بدء اختبارات المرحلة الثانية للإنتساب للمركز الوطني للمتميزين باللاذقية

اللاذقية-سانا

بدأت في ثانوية الشهيد عدنان ميهوب جلعود بمحافظة اللاذقية اليوم اختبارات المرحلة الثانية للراغبين بالإنتساب إلى المركز الوطني للمتميزين بمشاركة 451 طالباً وطالبة منهم 264 طالبا من اللاذقية و126 طالباً من طرطوس و45 طالباً من حماة و16 طالباً من إدلب.

وأوضح مدير تربية اللاذقية نزار شيبان خلال جولته على قاعات المركز الإمتحاني في تصريح لمراسلة سانا أنه سيتم قبول 75 طالباً وطالبة من المتقدمين بحسب تسلسل درجات نجاحهم ليلتحقوا بالمركز في جامعة تشرين بحيث يتم توفير الأقسام التعليمية والمخابر العلمية والمعلوماتية المتطورة وقاعات الدراسة والمكتبات الورقية والإلكترونية والأنشطة الفنية لهم إضافة إلى إقامتهم الداخلية تحت إشراف مختصين ومرشدين نفسيين.

ولفت مدير المركز الوطني للمتميزين باللاذقية الدكتور اسكندر منيف إلى أن المتقدمين لاختبارات المرحلة الثانية سيخضعون لإمتحان مقابلة بموعد يحدده المركز فيما بعد مشيراً إلى أن خريجي المركز سيتابعون دراستهم هندسة الميكاترونيك والمعلوماتية والاتصالات وتقانات الليزر وعلوم الموارد والتقانات الطبية والحيوية وهندسة الطيران مع استمرار العمل من أجل التوسع لإفتتاح اختصاصات جديدة.

وأشار إلى أهم مقومات الإنتساب للمركز والمتمثلة بخضوع طلاب شهادة التعليم الأساسي ممن نالوا درجات التميز إلى اختبارات ذكاء تلي اختبارات القدرات المدرسية يضاف إليها مقابلة شخصية تعتمد الحوار الإجتماعي وتقييم شخصية الطالب مؤكداً أن طلاب المركز الخريجين يعتبرون موفدين للمرحلة الجامعية تحت إشراف أساتذة جامعيين ومختصين لتنمية مهاراتهم وقدراتهم الذهنية.

ويهدف المركز الوطني للمتميزين الذي تأسس عام 2008 إلى إعداد كوادر محترفة عالية الأداء ضمن بيئة داعمة وراعية للتميز تسعى لتعزيز الإبداع العلمي والإرتقاء بقدرات الطلبة المبدعين للنهوض بمستقبل سورية بالإعتماد على أيدي أبنائها.