اعادة طبيعة العمل للعاملين وتسوية أوضاع المياومين والموسميين.. أبرز مطالب عمال الغزل والنسيج بحلب

حلب-سانا

طالب أعضاء مؤتمر عمال الغزل والنسيج في حلب بضرورة تأمين مستلزمات الإنتاج وحوامل الطاقة في الشركة السورية للغزل والنسيج وتسوية أوضاع العمال الموسميين والمياومين وضرورة تقاضيهم تعويض غلاء المعيشة وإعادة طبيعة العمل للعاملين في محلج تشرين.

كما طالب الأعضاء خلال انعقاد مؤتمرهم اليوم بعدم منح أي ترخيص لأي منشأة خاصة إلا بعد تنسيب العمال فيها للتنظيم النقابي وتسجيلهم في التأمينات الاجتماعية وتشميل العمال بالضمان الصحي ومنحهم الوجبة الغذائية وفق طبيعة عملهم.

وتحدث رئيس مكتب العمال والاقتصاد الفرعي الدكتور زياد صباغ عن عراقة صناعة النسيج والتي شهدت ازدهاراً وتطوراً كبيراً كونها من أول الصناعات على مستوى القطر لافتا إلى التدمير الممنهج الذي طال العديد من المعامل والقطاعات والمنشآت جراء الاعتداءات الإرهابية التي استهدفت سورية والتي أرادت النيل من صمودها.

من جانبه أكد عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العام لنقابات العمال حيدر حسن إلى أن النقابة حريصة على نجاح الحركة النقابية في حلب مشيرا إلى ضرورة التعاون والتكاتف للنهوض وإعادة الإعمار والإسهام برفد الاقتصاد الوطني بمقومات النجاح والصمود وعلينا كطبقة عاملة أن نعمل على خلق قيمة إضافية في العمل من خلال طرح المبادرات البناءة والارتقاء بمستوى العمل توازياً مع انتصارات بواسل جيشنا العربي السوري.

 بدوره أكد رئيس الاتحاد المهني لعمال الغزل والنسيج عمر الحلو أن العمل النقابي عمل متكامل يتطلب الحوار والنقاش والمشاركة الفعالة مطالباً بإيلاء القطاع الخاص المزيد من الاهتمام من خلال تنسيب العمال فيه إلى التنظيم النقابي للحفاظ على حقوقهم والدفاع عن قضاياهم.

وأشار إلى أن وزارتي الصناعة والمالية قامتا برفع الحوافز الإنتاجية إلى 30 بالمئة والعمل جار على إدراج مهنة النسيج ضمن المهن الخطرة وهناك خطة ومبادرة من الوزارة لإنشاء تجمع صناعي للغزل والنسيج.

من جانبه نوه رئيس فرع اتحاد عمال محافظة حلب زكريا بابي بالجهود التي بذلها عمال النسيج مشيرا إلى أن هذه النقابة العريقة هي من النقابات الأولى في التنظيم النقابي لافتا إلى أن آلية عقد المؤتمرات وفق توجيهات الاتحاد العام لنقابات العمال بمناقشة تقارير المؤتمر من شأنها إغناء المؤتمر بالأفكار البناءة والتي بدورها تسهم في الارتقاء بالعمل.

وكانت أنس مسوتي رئيسة مكتب نقابة عمال الغزل والنسيج قد أشارت إلى أن المؤتمرات النقابية هي محطة للوقوف مع الذات والى ما تم إنجازه وما سيتم إنجازه في العام الحالي لافتة إلى أن مكتب النقابة ومن خلال التواصل المستمر واللقاءات الميدانية مع العمال والإدارات عمل على معالجة العديد من المشاكل والصعوبات في العمل وتم وضع خطط عمل وآليات خاصة بعد اعادة الامن الى حلب.

حضر المؤتمر زياد الأشقر أمين شعبة العمال الأولى وأعضاء المكتب التنفيذي في اتحاد عمال المحافظة ورؤساء مكاتب النقابات وعدد من المديرين المعنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …