اختتام فعاليات مهرجان طائر الفينيق المسرحي بطرطوس

طرطوس-سانا

اختتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان طائر الفينيق المسرحي السادس في مسرح الهواء الطلق على الرصيف البحري لمدينة طرطوس والذي استمر ستة ايام.

وتضمنت فعاليات ختام المهرجان الذي أقيم هذا العام تحت شعار “سوا للوفاء للشهداء” عرض مسرحية “مع وقف التنفيذ” لفرقة طائر الفينيق كتابة عمار الحاصوري واعداد فوءاد معنا وإخراج سناء محمود.

وتتحدث المسرحية عن مجموعة من الاشخاص يتوفون في حادث سير ويرجعون الى الحياة ليواجهوا مصاعب مختلفة كل حسب وضعه ففيهم الرجل الأحدب والاعرج والمرأة الحامل بحسب ما اوضحته مخرجة العمل مضيفة ان الاشخاص يكتشفون مزايا الاخرة وامتلاء الحياة الدنيا بالمحتالين.

أدى الأدوار في المسرحية الممثلون هاني معنا وريتا حمود وعمار الحاصوري وعلي صقر.

وتضمنت عروض الختام ايضا سكتش “يا مريم البكر” وهو عبارة عن خواطر عن موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” لروشان الخالد وأداء سناء محمود وإعداد وإخراج فؤاد معنا ويركز على العلاقات في العالم الافتراضي الذي أتاح المجال واسعا لتعارف أبناء الوطن الواحد وفي نفس الوقت معرفة أخبار استشهادهم.

كما عرضت مسرحية “تصبحون على وطن” تأليف وإخراج فؤاد معنا وتمثيل سناء محمود واليانا سعد وريتا حمود وعمار الحاصوري وعلي صقر وراني معنا ومحسن عبدالله وتتحدث عن نقاشات مجموعة من الشباب الذين يجمعهم الفرار من بطش الارهابيين ليلتقوا في مقهى على الحدود السورية حيث تقودهم حواراتهم إلى قرار العودة للوطن الذي لا كرامة لهم خارجه.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …