طرفاها الاتحاد والحرية.. ملعب رعاية الشباب في مدينة حلب يحتضن اليوم أول مباراة رسمية منذ خمس سنوات

دمشق-سانا

تتجه أنظار الرياضيين اليوم إلى ملعب رعاية الشباب في مدينة حلب الذي يحتضن أول مباراة رسمية بعد غياب خمس سنوات بسبب الحرب الإرهابية على سورية.

المباراة تجمع فريقي المدينة الاتحاد والحرية ضمن الجولة السادسة من الدوري الممتاز لكرة القدم وبصرف النظر عن ترتيبهما في الدوري حيث يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 9 نقاط مقابل 3 نقاط للحرية في المركز الرابع عشر إلا أن المباراة تكتسب أهمية استثنائية لتأكيد عودة الحياة الطبيعية إلى رياضة حلب بعد تحرير المدينة من الإرهاب.

فنيا يدخل الفريقان المباراة بطموح تقديم عرض ممتع يسعد جمهورهما المتعطش لحضور المباريات في حلب وتحسين مركزيهما على لائحة الترتيب بعد النتائج غير المقنعة في الجولات السابقة فالاتحاد الذي أجرى تعاقدات مع نخبة من اللاعبين المتميزين فشل حتى الآن في تقديم عروض تشير إلى إمكانية دخوله المنافسة على تحقيق لقب الدوري الأمر الذي دفع مدربه أنس صابوني للاستقالة وتم تكليف محمد ختام بديلا له والحرية تلقى ثلاث خسارات من أصل أربع مباريات خاضها لتتم الاستعانة بالمدرب إدريس ماردنلي خلفا لمصطفى حمصي.

تاريخيا التقى الفريقان 73 مرة فاز الاتحاد ب27 مباراة والحرية ب22 مباراة وتعادلا في 24 مباراة وسجل الاتحاد 61 هدفا والحرية 53 هدفا وأكبر فوز كان للاتحاد بنتيجة 5-صفر موسم 2004-2005 وتحديدا بتاريخ 16-10-2004 على ملعب الحمدانية أما آخر لقاءات الفريقين في دوري الدرجة الأولى فكان بتاريخ 29-4-2012 في إياب دوري موسم 2011-2012 وفي هذا اللقاء فاز الحرية 2-1 بعد أن تعادلا ذهابا 1-1.

وتقام اليوم أيضا مباراتان ضمن المرحلة السادسة فيلتقي في الأولى الجزيرة مع الطليعة على ملعب تشرين بدمشق وفي الثانية الفتوة مع جبلة على ملعب الفيحاء بدمشق بينما تأجل لقاء الشرطة مع الجيش حتى السادس من آذار القادم نظرا لمشاركة الأخير في بطولة العالم العسكرية المقامة حاليا في سلطنة عمان.

وانطلقت مباريات الجولة السادسة أمس وشهدت فوز الوحدة على الكرامة 1-صفر وحطين على المحافظة 2-صفر والوثبة على المجد 1-صفر وتعادل تشرين مع النواعير 1-1.

انظر ايضاً

مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة

دمشق- سانا آلية تنفيذ المخيمات الصيفية السنوية التي تنظمها التربية والشبيبة وفق برامج تتضمن أنشطة …