نشاطات هادفة ومتنوعة خلال المهرجان الترفيهي والتثقيفي بقسم الأطفال في مديرية ثقافة حمص

حمص-سانا

اختتمت اليوم فعاليات المهرجان الترفيهي والتثقيفي للاطفال خلال العطلة الانتصافية والذي نظمه قسم الأطفال في مديرية ثقافة حمص وتضمن العديد من النشاطات الهادفة والمتنوعة.

وأشارت رئيسة قسم الاطفال في المديرية صبا وسوف في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الأنشطة تنوعت بين المسرح التفاعلي ورقص الباليه والمسابقات الترفيهية والألعاب الهادفة “تمثيل وذاكرة وتركيز” إضافة إلى نشاط التعريف بالشخصيات السورية ومنها دريد لحام وسليمان العيسى وهالة صباغ ونضال سيجري عن طريق عرض بواسطة الفيديو.

وتم خلال المهرجان بحسب وسوف تنظيم مسابقة غناء للأطفال الموهوبين بحضور لجنة استمعت الى الاصوات وسيتم انتقاء الطفل الفائز خلال الفترة القادمة كما قام فريق الدعم النفسي ومهارات الحياة باجراء مسابقات ثقافية تتضمن مجموعة من الأسئلة للفئات العمرية المختلفة بهدف إيصال المعلومة عن طريق اللعب.

وتخلل المهرجان مسرحية “مغامرات السندباد” للمخرج محمود السمرة والتي تحكي عن انتصار الخير على الشر حيث حضرها اكثر من 1200 طفل وتضمنت اغاني ومقاطع فكاهية.

وعن المسرح التفاعلي أشار المخرج المسرحي سامر ابراهيم الى أنه يخلق حالة مشاركة بين الاطفال والجمهور ويقوي شخصية الطفل ويزيد ثقته بنفسه وينمي مهارات التعلم لديه سواء على صعيد اللغة أو الحركات أو تجسيد الشخصيات.

وبين ابراهيم أن المسرح التفاعلي نظم في قسم الاطفال خلال العطلة الانتصافية على مدى يومين بمدة ساعتين كل يوم وتضمن النشاط الحديث عن عناصر العمل المسرحي.

بدورها أشارت مدربة فرقة “احساس” الموسيقية سوسن الفاحلي أن الفرقة قدمت خلال العطلة الانتصافية عرضا بعنوان “شام” على مسرح دار الثقافة شارك فيه نحو 110 اطفال من عمر 4 سنوات وحتى 17 عاما ويحكي عن وجع الوطن وما يمر به من محن والامل بالنصر وعودته معافى.

ولفتت الى أن مدة العرض 45 دقيقة تخللتها فقرات “شام وصباح الخير يا وطني” وتنوعت ما بين الإيقاعي والإفرادي وفقرة “كاتيوشا” المهداة للشعب الروسي الذي وقف الى جانب سورية وساندها في حربها ضد الارهاب.

واختتمت الفعاليات بدورة للتصوير الضوئي بإشراف المصور محمد دالاتي أقيمت بالتعاون مع منظمة طلائع البعث وضمت المفاهيم العملية والنظرية للتصوير حيث تم اصطحاب 23 طفلا الى عدد من احياء حمص القديمة بهدف تعليمهم فن التصوير على ارض الواقع في حين ستعرض صورهم في معرض خاص ينظمه فرع منظمة طلائع البعث لاحقا.

وبين الأطفال المشاركون في هذه الفعاليات أن الانشطة قدمت الفائدة والتسلية معا وملأت وقت الفراغ لديهم خلال العطلة الانتصافية بأنشطة تعلموا فيها العديد من المهارات عبروا من خلالها عن مواهبهم.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …