البيت الأبيض: حاملو البطاقة الخضراء لا يشملهم قرار منع دخول الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

أعلن كبير موظفي البيت الأبيض راينس بريبوس أن الحظر الذي فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترامب على دخول مواطني عدد من الدول إلى بلاده لا ينطبق على حاملي البطاقة الخضراء التي تخولهم الإقامة الدائمة على الأراضي الأميركية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن بريبوس قوله “إن الحظر المؤقت لا يشمل حاملي البطاقة الخضراء ولكن أي شخص يسافر بشكل متكرر من الدول المستهدفة ومن بينهم المواطنون الأميركيون سيخضعون لمزيد من التدقيق”.

وأضاف بريبوس “قد نحتاج إلى إضافة دول أخرى إلى الأمر التنفيذي في المستقبل ولكن لكي نتمكن من فعل ذلك بشكل سريع بدأنا بهذه الدول السبع”.

يشار إلى أن البطاقة الخضراء وثيقة تصدرها وزارة الأمن القومي تسمح للأشخاص المولودين خارج الولايات المتحدة بالإقامة والعمل على الأراضي الأميركية وهي تثبت أن حاملها مقيم بشكل دائم في البلاد وغالبا ما تكون مرحلة تمهد للحصول على الجنسية.

إلى ذلك أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ستستأنف منح تأشيرات دخول إلى أراضيها لمواطني جميع الدول خلال 3 أشهر بعد “تطبيق سياسات أمنية أكثر حزما” على حد تعبيره.

وأضاف ترامب في بيان إن “وسائل إعلام فسرت سياسته في مجال الهجرة بشكل خاطئ مثل حظر الدخول للمسلمين”.

وكان ترامب وقع قبل يومين على مرسوم يمنع منح تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة لمواطنين من 7 دول هي إيران وسورية والعراق وليبيا واليمن والسودان والصومال وهو ما أثار حملة تنديد دولية واسعة اعتبرت أن القرار عنصري ومخالف لحقوق الإنسان.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

متظاهرون يحتشدون أمام فعالية لمراسلي البيت الأبيض تضامناً مع غزة والصحفيين ضحايا العدوان الإسرائيلي

واشنطن-سانا احتشد متظاهرون أمام فندق هيلتون واشنطن في العاصمة الأمريكية خلال فعالية العشاء السنوي