“أربعاء السينما” …نشاط للجمعية الوطنية لإنماء السياحة يجمع عشاق الفن السابع أسبوعيا

اللاذقية-سانا

بعد نجاحه الملموس في العام الماضي واستقطابه عددا كبيرا من المهتمين بالسينما تستأنف “الجمعية الوطنية لإنماء السياحة” في سورية تنظيم نشاطها الأسبوعي “أربعاء السينما” المهتم بشكل رئيسي بتقديم عروض سينمائية ثنائية وثلاثية الأبعاد تتيح للمتابعين الاطلاع على أبرز الأعمال السينمائية العالمية التي تركت أثرا في تاريخ السينما و حفرت عميقا في الوجدان الإنساني لكل من حضرها.

إحياء طقوس الحضور الجماعي ضمن الصالات السينمائية ومتابعة الافلام بتقنيات حديثة بصريا وصوتيا يعتبران أهم أهداف النشاط الذي تشرف على تنظيمه مجموعة من الشباب المتطوعين المولعين بالسينما بحسب سحر حميشة رئيسة الجمعية التي أوضحت لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن العديد من متابعي أنشطة الجمعية طالبوا القائمين عليها بإعادة تفعيل نشاط السينما الذي يشجع على تبادل الأفكار وتشجيع الحوار بين المشاركين ولا سيما أن برنامج الفعالية يتضمن جلسات نقاش تتبع كل عرض بحيث يستعرض الحضور أهم ما ورد في الفيلم من أفكار وعبر.

وتابعت حميشة..”بدأت الفكرة تتلمس طريقها اجتماعيا بالشكل المطلوب ونعتقد أنها فرصة للترويج لموضوع السينما البديلة التي تستعين بصالات صغيرة خاصة تتسع لعدد محدود من الأشخاص وهي صالات منتشرة في مدينة اللاذقية وبذلك نخلق فرصة لعشاق الفن السابع ليعيشوا أجواء السينما ونأمل أن تنتشر الفكرة وتتوسع وتساهم جميع الجهات المعنية بإضافة المزيد من الأفكار لها”.

تحديد نسبة الحضور لكل عرض سينمائي مرتبط بشكل أساسى بحجم الصالة المنتقاة وقدرتها على الاستيعاب لذلك اكتفت الجمعية في عرضها الاول بالإعلان عن 15 مقعدا شاغرا سرعان ما حجزت جميعها ولا سيما أن الشهر الأول مخصص بأكمله لعروض سينمائية أوروبية لها عشاقها ومحبوها.

ويتناول البرنامج “أفلاما إسبانية بعيدة عن الإنتاج التجاري” على حد تعبير نبيه محمد منسق النشاط الذي أشار الى “أنه سيخصص كل شهر لتناول لغة عالمية معينة كي لا نكون محصورين بالإنتاجات الهندية او الامريكية التي تكتسح السوق السينمائية عالميا ولدينا في الجمعية لجنة متخصصة مسؤولة عن اختيار عناوين الأفلام والإعلان عنها من خلال صفحة الجمعية على الفيسبوك ونأمل في مراحل لاحقة أن نستوعب عددا أكبر من الحضور في حال توفرت صالات أوسع في اللاذقية”.

عشاق السينما والراغبون بالدخول بجو المناقشة والحوار هم أبرز المنخرطين في هذا النشاط الذى استطاع استقطاب جمهور واسع في تجربته الأولى العام الماضي.

ويقول الدكتور حسان مليكي وزوجته أنهما قررا المشاركة في هذا النشاط السينمائي لاستعادة ذكريات محببة لهما كانا فيها ضمن الصفوف الأولى لصالات السينما.

وأكد مليكي أن “تجربة المشاهدة ضمن صالات صغيرة تعتبر جديدة ومفيدة حيث تشاركوا فيها مع أشخاص آخرين في إحياء هذا الشغف السينمائي القديم”.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

40 مشاركا في مسير للدراجات الهوائية باللاذقية

اللاذقية-سانا اقامت الجمعية الوطنية لإنماء السياحة في سورية مسيرا للدراجات الهوائية في اللاذقية بمشاركة 40 …