شمخاني: لن نستأذن أي بلد لتطوير قدراتنا الدفاعية

طهران-سانا

أعلن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن إيران لن نستأذن أي بلد أو منظمة دولية لتطوير قدراتها الدفاعية المشروعة وستتصدى بقوة لأي تدخل أجنبي في الشؤون الدفاعية.

ولفت شمخاني خلال استقباله اليوم في طهران وزير الدفاع الأرميني فيغن سركيسيان إلى تاريخ الدول الغربية في مساندة الإرهاب واستغلال الحظروالعقوبات أداة لتقويض الدول التي تعتبر ضحية للارهاب بما فيها إيران وسورية.

ونوه شمخاني بمسار التعاون المتنامي في شتى المجالات وخاصة الدفاعية والأمنية بين إيران وأرمينيا لافتا إلى أن إيران تلتزم بمبادىء حسن الجوار والتعايش السلمي والاستفادة المثلى من الطاقات المتبادلة في مجال التعامل مع جيرانها.

من جهته أكد وزير الدفاع الأرميني على مكانة إيران في المنطقة والعالم مشددا على رغبة بلاده في تنمية علاقاتها والنهوض بمستوى التعاون مع إيران.

وكان وزير الدفاع الإيرانى العميد حسين دهقان أكد أن البرنامج الصاروخي الإيرانى لا يتعارض مع أي من مقررات مجلس الأمن مشيرا إلى أن الاختبار الصاروخي الأخير الذي أجرته إيران يأتي ضمن البرنامج المحدد لوزارة الدفاع الايرانية بينما اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن التجارب الصاروخية”حق ذاتي ومؤكد” لإيران في الدفاع عن أمنها ومصالحها الوطنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شمخاني: عدم الاستقرار في المنطقة ناتج عن سياسات واشنطن الخاطئة

طهران-سانا أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن عدم الاستقرار في المنطقة …