محافظ السويداء: الإسراع بتنفيذ منطقة للحرف الصغيرة داخل المنطقة الصناعية في أم الزيتون

السويداء-سانا

دعا محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى الإسراع بتنفيذ منطقة للحرف الصغيرة داخل المنطقة الصناعية في أم الزيتون تسهم في تامين فرص عمل لأصحاب الحرف والورشات الصغيرة وتوفر موارد إضافية للمنطقة.

وأكد المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع لجنة المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون ضرورة الالتزام بدراسة الأثر البيئي عند الترخيص لأي منشأة في المنطقة والانتباه للمساحات داخل المنطقة لأي توسع مستقبلي بما يتيح المجال أمام إقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية النوعية خلال السنوات القادمة.

بدوره لفت نائب المحافظ المهندس أنور زين الدين إلى أن نسب التنفيذ للبنى التحتية في القطاعات الأربعة المفتتحة بالمنطقة بلغت نحو 90 بالمئة وهناك حاجة خلال العام الجاري الى اعانة بقيمة نحو 350 مليون ليرة لاستكمال تنفيذ البنى التحتية.

من جهته بين مدير المناطق الصناعية والحرفية في السويداء المهندس علاء أبو عمار أن موازنة المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون للعام الجاري تبلغ مليارا و 530 ألف ليرة مشيرا إلى أن المشروعات المخطط تنفيذها هذا العام في المنطقة تتضمن إنهاء مشروعي الصرف الصحي وشبكة مياه الشرب وتجهيز الآبار بالتجهيزات الكهربائية والميكانيكية اللازمة ووصلها على شبكة المياه بالإضافة لإنهاء مشروع خطوط التوتر المنخفض وتجهيز مراكز التحويل وكذلك إنهاء تسوية المقاسم الصناعية.

ولفت أبو عمار إلى أن إجمالي عدد المكتتبين المخصصين بمقاسم في المنطقة يبلغ حالياً 284 مكتتباً وجرى إلغاء تخصيص 25 مكتتباً متخصصاً بمقاسم فيها نتيجة لعدم قيامهم بتسديد أي من التزاماتهم المادية المترتبة عليهم تجاه المنطقة الصناعية.

وأشارت مدير فرع هيئة الاستثمار السورية بالسويداء زهر أبو خير إلى ضرورة إقامة ورشات عمل للراغبين بالاستثمار في المنطقة وتكثيف اللقاءات معهم قبل المباشرة بإجراءات الترخيص لأي منشأة وإطلاعهم على الفرص الاستثمارية المتوافرة والتي تم انجاز دراسات الجدوى الاقتصادية لها وتبلغ نحو 280 فرصة استثمار.

يشار إلى أن إدارة المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون بالسويداء خصصت الشهر الماضي الشركة الطبية العربية تاميكو بمساحة 53 دونماً لإنشاء مصنع للأدوية البشرية وجرى منحها مهلة ستة أشهر للبدء بأعمال التنفيذ والبناء للإقلاع بالعمل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة السويداء: تنسيق جهود الإغاثة للمحافظات المتضررة بالزلزال

السويداء-سانا أعلنت محافظة السويداء اليوم عن فتح حساب بنكي في المصرف التجاري السوري لتلقي التبرعات …