تنفيذ مشاريع ومبادرات شبابية واجتماعية في الحسكة

الحسكة- سانا

بدأ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحسكة اليوم تنفيذ عدد من المشاريع والمبادرات الاجتماعية والشبابية منها مشروع /100 كلمة وكلمة/ ومشروع فكرة .

وأوضحت مديرة مشروع 100 كلمة وكلمة زينب العيسى في تصريح لمراسل سانا أن المشروع يجري بالتعاون مع مطرانية السريان الكاثوليك ويهدف الى تنفيذ أنشطة تعليمية وثقافية وفنية حيث يستقبل المشروع الطلاب الجامعيين من أصحاب المواهب الأدبية والثقافية ويعمل على تنمية مواهبهم الإبداعية بدعم من المختصين.

وأضافت ان المشروع يتضمن إقامة ناد تعليمي لتنفيذ دورات تعليمية لتنمية قدرات الطلاب الجامعيين في مجالات تساعدهم على دخول سوق العمل إلى جانب وجود ناد فني وفرقة موسيقية تستقبل أصحاب المواهب الغنائية مع مجالات العزف والتلحين وكتابة الأغاني.

بدورها أشارت مديرة مشروع فكرة زكاء ماغي إلى أن هذه المبادرة تجري بالتعاون مع الكنيسة الانجيلية الوطنية في الحسكة وتسهم بتطوير دور الشباب في دعم صمود الشعب السوري من خلال تدريبهم على تحليل المشكلات وصياغة مشاريع للتدخل وتفعيل العمل التطوعي والإنساني.

وبينت أن المشروع يتضمن تنفيذ خمس دورات تدريبية تستقبل كل منها 25 شابا وفتاة لمدة ستة أيام بشكل متتال ويتم في ختام هذه الدورات تقديم مبادرات وأفكار من المشاركين واختيار المبادرات المتميزة منها وتنفيذها بإشراف لجنة مختصة.

وينفذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مجموعة من المشاريع في محافظة الحسكة تشمل مجالات النظافة وتوزيع الحيوانات الزراعية في قرى الريف وغيرها.