لافروف: موقف ترامب يؤثر إيجابا على توحيد جهود مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثر بشكل إيجابي على وضع تشكيل جبهة مشتركة لمكافحة الإرهاب.

وقال لافروف في حديث لوكالة تاس الروسية اليوم.. “من الواضح في المرحلة الحالية أن الموقف الثابت للرئيس ترامب بشأن أولوية مكافحة الإرهاب الدولي وقبل كل شيء “داعش” للولايات المتحدة على الساحة الدولية قد بدأ يؤثر إيجابيا على الوضع العام حول تشكيل جبهة مشتركة لمكافحة الإرهاب وهو ما دعا إليه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2015″.

وأضاف لافروف..”الإدارة الأمريكية الحالية بحسب رأيي أقل أيديولوجية وأكثر ميلا لتحقيق نتائج محددة” معبرا عن قناعته بأن النتائج في هذه الحالة ستكون أكثر “أهمية وتأثيرا”.

وأعرب ترامب في مناسبات عدة عن رغبته فى العمل مع روسيا لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابى مشددا على ضرورة توحيد الجهود مع روسيا ودول أخرى فى هذا المجال.

من جهة أخرى اعتبر لافروف موقف ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية تطورا كبيرا مقارنة بمواقف واشنطن السابقة مشيرا إلى أن ترامب أعلن أنه يريد أن يدرس هذا الموضوع وكذلك خطوات كل طرف هناك.

وقال لافروف إن “هذا الأمر يمثل تطورا نوعيا كبيرا مقارنة بإدارة أوباما التي حاولت أن تطالبنا بكل شيء وأن تحسن صورة الرئيس الأوكراني بكل الوسائل الممكنة” لافتا إلى أن “استعادة كييف سيطرتها على منطقة دونباس لن تؤدي إلى حل كل مشاكل أوكرانيا”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لافروف: الحرب الإسرائيلية على غزة يجب أن تتوقف فوراً

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الحرب الإسرائيلية على غزة يجب أن تتوقف