“سنبتسم دوما”…مبادرة لمتطوعي مشروع “شموع سورية” تحيي الفرح في قلوب 40 طفلا ويافعا سكريين

حمص-سانا

يوجه الشباب المبادر في مشروع “شموع سورية” جزءا كبيرا من جهوده وأنشطته لدعم الأطفال ولا سيما المرضى منهم وهو ما ترجمه الفريق قبل أيام قليلة من خلال يوم ترفيهي وتثقيفي خصصه للأطفال واليافعين حيث تضمنت الفعالية التي حملت عنوان “سنبتسم دوما” مجموعة من الأنشطة التوعوية والفنية التي رسمت الفرح على وجوه أكثر من 40 طفلا ويافعا مصابا بالسكري في نقطة “محارب احمد” الثقافية في حي الأرمن بحمص.

وبينت نهاد طهماز رئيسة فريق المبادرات في مشروع “شموع سورية” أن الفعالية موجهة للأطفال واليافعين السكريين ممن يفتقدون الى الابتسامة الدائمة جراء ظروف مرضهم “فهي محاولة لإدخال الفرح الى قلوبهم وتشجيعهم على الاندماج مع الآخرين والتواصل معهم بصورة تعزز من ثقتهم بأنفسهم وقابليتهم للعلاج”.

ولفتت طهماز الى أن الفعالية تضمنت أنشطة موسيقية وجلسات رسم ومسرحا تفاعليا بالإضافة الى لقاءات مع أطباء مختصين قدموا نصائح طبية تحسن من جودة حياة المصاب وتساعده على العيش بصورة أقرب الى الطبيعية.

الدكتورة سمر سعيد مديرة البرنامج الوطني للسكري بحمص أكدت أن الانسولين يساوي الحياة  بالنسبة للمرضى الذين يعانون من عوز الانسولين و لذلك فقد جرى خلال النشاط تقديم معلومات تثقيفية للأهالي حول أهمية الأنسولين و مواعيد الحقن والنظام الغذائي الواجب اتباعه من قبل المريض ليحيا بشكل طبيعي يجنبه حدوث أي اختلاطات مؤكدة على جمالية الفعالية ونتائجها الإيجابية على الأطفال واليافعين المصابين.

ونوه فؤاد منصور مدير المشروع بأن هذه المبادرة التي يتبناها فريق”شموع سورية” التابع لجمعية كريم الأهلية بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” من شأنها أن تدعم هذه الشريحة من الأطفال نفسيا وصحيا واجتماعيا بالإضافة الى جعلهم أكثر قدرة على التعايش مع السكري.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مبادرة لمتطوعي (شموع سورية) ترسم البسمة على وجوه الأطفال

حمص-سانا مبادرة مجتمعية تستهدف الأطفال واليافعين وذوي الإعاقة أطلقها “مشروع شموع سورية” بالتعاون مع وزارة …