حزب الشباب الوطني السوري: أهمية تضافر الجهود وتوحيد القوى للتخفيف من آثار الأزمة ومواجهة ما تتعرض له البلاد من إرهاب

دمشق-سانا

أكد حزب الشباب الوطني السوري أن الأزمة التي تمر بها سورية تتطلب تضافر جميع الجهود وتوحيد القوى الوطنية السياسية للتخفيف من آثار الأزمة على المواطن ومواجهة ما تتعرض له البلاد من حرب وإرهاب.

ودعا الحزب خلال مؤتمر صحفي عقده أعضاء المكتب السياسي والقيادة المركزية اليوم بمقره في دمشق لبيان مطالبه من الحكومة الجديدة إلى وضع برنامج عمل واضح يسهم في تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي ومحاربة الفساد ومحاسبة تجار الأزمات بما يلبي الاحتياجات الاساسية للمواطن السوري الذي قدم التضحيات العظام في سبيل الدفاع عن بلده في وجه الهجمات الإرهابية اضافة إلى إفساح المجال للقوى السياسية الوطنية لعرض برامجها وفعالياتها عبر وسائل الإعلام.

1001ولفت الحزب إلى أهمية توحيد جهود هيئات ومؤسسات المصالحة الوطنية ورفع مستويات التنسيق فيما بينها مع وزارة المصالحة الوطنية ومكونات المجتمع الأهلي لكونها حققت نجاحات مهمة في بعض المناطق وإطلاق حوار على مستوى المناطق يؤسس لمصالحات فيها.

وفي الجانب الاقتصادي والصناعي دعا الحزب الحكومة الجديدة إلى وضع هوية واضحة للإقتصاد السوري تعيد الحياة للدورة الإقتصادية وإعادة النظر بالسياسات المالية كأهم أدوات السياسة الاقتصادية لإدارة نفقاتها وإيراداتها لتسهم في خفض مستويات التضخم والتخفيف من غلاء المعيشة وزيادة مستوى الدخول ووضع خطة متكاملة للتعاون مع الصناعيين وغرف الصناعة في المحافظات لإعادة تأهيل المناطق الصناعية الى جانب تشجيع الصناعيين الذين غادروا سورية للعودة إليها.

1002ورأى الحزب ضرورة أن تضع الحكومة الجديدة خطة شاملة لإعادة الإعمار وتوسيع المخططات التنظيمية وخاصة في المحافظات الآمنة ودراسة إمكانية مضاعفة الدعم المقدم إلى الفلاحين وتسويق منتجاتهم وزيادة الدعم لأصحاب المنشات السياحية القائمة حاليا.

وأكد الحزب أهمية وضع برنامج واضح لساعات تقنين الكهرباء وإعلانه في وسائل الإعلام وتأمين المشتقات النفطية للمنشات الصناعية والسياحية وللمزارعين وتأمين وقود التدفئة للمواطنين وفق آلية واضحة ووضع خطة شاملة لهيكلة القطاع الإداري بما يسهم في القضاء على البطالة المقنعة وتطبيق أسس للترقية الوظيفية تقوم على مبدأ تكافؤ الفرص وإيجاد فرص عمل جديدة للشباب وتعديل القوانين التي تحقق العدالة لأطراف العملية الإنتاجية وتجبر أصحاب العمل في القطاع الخاص بتسجيل عمالهم في التأمينات الاجتماعية.

1003وحث الحزب الحكومة على إنشاء هيئة لمتابعة شؤون أسر الشهداء والمعوقين والمخطوفين والجرحى ومصابي الحرب وضمان حصولهم على استحقاقاتهم.

وأعرب اعضاء المكتب السياسي والقيادة المركزية لحزب الشباب الوطني السوري في ختام المؤتمر عن أملهم في أن تنظر الحكومة الجديدة بمطالب الشباب أثناء إعداد برنامجها للمرحلة المقبلة.