موسكو: مزاعم “المجلس الأطلسي” حول انتهاكات لحقوق الإنسان خلال عمليات الجيش العربي السوري في مدينة حلب كاذبة ومنافية للحقيقة

موسكو-سانا

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الاستنتاجات الواردة في تقرير “المجلس الأطلسي” في واشنطن حول “انتهاكات لحقوق الإنسان” خلال عملية تحرير الأحياء الشرقية لمدينة حلب من التنظيمات الإرهابية “كاذبة ومنافية للحقيقة”.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشنكوف في تصريح له اليوم.. “درسنا بعناية تقرير المجلس الأطلسي حول عمليات الجيش العربي السوري لإعادة الأمن والاستقرار إلى الأحياء الشرقية لمدينة حلب لكننا لم نجد أى شيء جديد وإن كل ما ورد في التقرير هي اتهامات مزعومة وتلفيقات معروفة منذ فترة طويلة”.

وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في الـ 22 من كانون الأول الماضي عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب بعد تحريرها من الإرهاب والإرهابيين وخروج من تبقى منهم من المدينة.

وعمدت التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالخارج إلى تفخيخ مئات المنازل وزراعة العبوات الناسفة والألغام في المدارس والمنشآت الخدمية قبل إخراجهم من حلب ما تسبب حتى الآن باستشهاد وإصابة عشرات الأشخاص جراء انفجارها.

إلى ذلك وصفت وزارة الدفاع الروسية التقرير الصادر عن “هيومن رايتس ووتش” الذي يزعم أن الجيش السوري استخدم أسلحة كيمياوية في حلب بأنه غير مهني ويسيء إلى سمعة المنظمة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشنكوف في بيان له.. إن “مثل هذه التقارير التي يعدها الهواة استنادا إلى المعطيات الواردة من مواقع التواصل الاجتماعي وروايات تلقوها عبر الهاتف من شهود عيان لا يكشفون عن هوياتهم تدمر سمعة منظمة هيومن رايتس ووتش المريبة أصلاً.

وارتكبت التنظيمات الإرهابية طيلة السنوات الماضية عشرات المجازر التي ترقى إلى أن تكون جرائم بحق الإنسانية من بينها استخدام الغاز السام واستهداف الأحياء السكنية بالقذائف دون أن يصدر أي بيان أو موقف من الدول الغربية بإدانة هذه الجرائم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: القضاء على 1815 عسكرياً أوكرانيا وتدمير 76 طائرة مسيرة

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة أوقعت خلال العمليات القتالية