قائد الجيش الفيجي: تنظيم جبهة النصرة الإرهابي طالب بأموال ورفع اسم التنظيم من قائمة الإرهاب

سوفا-فيجي-سانا

كشف البريغادير جنرال موسى تيكويتوغا قائد الجيش الفيجي اليوم أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة الذين اختطفوا أكثر من أربعين جنديا فيجيا من قوة الأمم المتحدة لمراقبة فصل القوات في الجولان اندوف يوم الخميس الماضي طالبوا بأموال ورفع اسم التنظيم من القائمة الدولية للإرهاب.

وذكرت وكالة رويترز أن تيكويتوغا أعلن في تصريحات لوسائل الإعلام في العاصمة الفيجية سوفا “إن عناصر التنظيم لم يخبرونا أين يوجد الجنود الآن إلا أنهم يواصلون إخبارنا بأنهم بخير وأنهم أخرجوا من مناطق المعارك “لافتا إلى أن المفاوضات مستمرة بين التنظيم وفريق التفاوض التابع للأمم المتحدة الموجود الآن في سورية.

وأشار تيكويتوغا إلى أن الخاطفين يطالبون بأموال لما دعوه تعويضا عن مقتل ثلاثة من إرهابييهم خلال المواجهة مع قوة اندوف ورفع اسم جبهة النصرة من المنظمات المحرمة دوليا.

يذكر أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي التابع لتنظيم القاعدة تبنى في بيان أورده المركز الأمريكي لمراقبة المواقع الإسلامية الالكترونية سايت خطف الجنود الفيجيين.

وكان مصدر في وزارة الخارجية والمغتربين أكد أن التنظيمات الإرهابية المسلحة اختطفت 43 جنديا من قوة اندوف مشيرا إلى أن جريمة اختطاف الجنود الأمميين ليست الأولى التي ترتكبها هذه التنظيمات بحق قوة الأمم المتحدة بل قامت بارتكاب جريمة الخطف مرتين في أوقات سابقة مضيفا أن الحكومة السورية تحمل التنظيمات الإرهابية ومن يقف خلفها المسؤولية الكاملة عن سلامة الجنود الأمميين المختطفين وتطالب بالإفراج عنهم فورا.