الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا بالضفة الغربية

الضفة الغربية-غزة-سانا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 19 فلسطينيا خلال حملة مداهمات في بلدة عنزة جنوب جنين بالضفة الغربية كما واصلت منع النساء من دخول المسجد الاقصى لليوم الثالث على التوالي.

ونقلت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا عن مصادر محلية قولها إن “قوات الاحتلال داهمت بلدة عنزة فجر اليوم واقتحمت عشرات المنازل بهدف اعتقال قاطنيها وأجرت عمليات استجواب ميداني واسعة دون معرفة الأسباب”.

وفي السياق نفسه اقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس من الجهة الشرقية واندلعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال انتشرت في محيط مخيم بلاطة وقبر يوسف المجاور حيث يقدم المستوطنون على أداء ما يسمى طقوس دينية وسط تعزيزات عسكرية فيما اندلعت مواجهات على أطراف المخيم دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

من جانبها واصلت شرطة الاحتلال منع جميع النساء من دخول المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة فيما سمحت للمستوطنين الاسرائيليين باقتحامه من جهة باب المغاربة.

وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا إن شرطة الاحتلال منعت النساء بشكل مطلق من دخول الأقصى في ظل تواجد المئات من المصلين وطلاب مصاطب العلم وحراس الأقصى الذين يرابطون منذ الصباح موضحا أن أفرادا من المستوطنين الإسرائيليين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال وتجولوا في أنحاء متفرقة من باحاته، ومن ثم خرجوا من باب السلسلة.

ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اقتحامات واعتداءات من قبل المستوطنين الاسرائيليين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني.

إلى ذلك هدمت جرافات الاحتلال مصنع ألبان الرحمة التابع للجمعية الخيرية الإسلامية بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال مأمون راشد من شركة الريان الزراعية التي تدير المصنع إن 3 حفارات و3 جرافات كبيرة تتبع جيش الاحتلال داهمت المصنع الواقع في منطقة ضاحية الرامة بمدينة الخليل وبدأت عمليات هدم للمصنع الواقع في مساحة تبلغ 5 دونمات في المكان مشيرا إلى أن عملية الهدم تأتي بعد ما يزيد على شهرين من مصادرة قوات الاحتلال لكل المعدات الموجودة داخل المصنع.

وكان أربعة شبان فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم كما اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين في مناطق أخرى في الضفة الغربية.

قوات الاحتلال تطلق نيران أسلحتها تجاه مراكب الصيادين وأراضي المزارعين جنوب قطاع غزة

كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية نيران أسلحتها فجر اليوم باتجاه مراكب الصيادين على ساحل محافظة رفح فيما أطلقت أبراج الاحتلال النار تجاه أراضي المزارعين في بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة في خرق لاتفاق التهدئة في القطاع.

وذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا أن زوارق الاحتلال استهدفت الصيادين في ساعة مبكرة من فجر اليوم دون أن يبلغ عن وقوع إصابات او أضرار.

وبدأ الصيادون بدخول البحر منذ الأربعاء الماضي لمسافة 6 أميال والتي من المتوقع توسيع هذه المسافة تدريجيا حتى تصل لـ 12 ميلا حسب اتفاق التهدئة المعلن بغزة.

وفي بلدة خزاعة شرق خان يونس أطلقت الأبراج العسكرية الإسرائيلية عدة طلقات نارية باتجاه الأراضي الزراعية دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وكان اتفاق التهدئة في قطاع غزة بين قوات الاحتلال والمقاومة الفلسطينية دخل حيز التنفيذ مساء يوم الثلاثاء الماضي بعد 51 يوما من العدوان الذي أدى إلى استشهاد وإصابة نحو 13 ألف فلسطيني.