النهوض بالمجتمع وتنمية فكر الشباب أهم محاور ندوة حوارية لتجمع محبي القائد الخالد في ثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

تركزت مناقشات الندوة الحوارية التي أقامها تجمع محبي القائد الخالد حافظ الأسد في المركز الثقافي بأبو رمانة اليوم حول ضرورة تفعيل وتعميم ثوابت القائد المؤسس للنهوض بالمجتمع والاقتصاد الوطني والعمل على تنمية فكر الشباب والارتقاء به لمواجهة الإرهاب الذي تتعرض له سورية وإعادة إعمارها.

ولفت المشاركون في الندوة إلى أهمية التعاون والتشبيك بين وزارات الأوقاف والتربية والثقافة ومؤءسسات المجتمع المدني للحد من الأفكار المتطرفة التي أدخلوها للمجتمع السوري بهدف تدمير الدولة والقضاء على اقتصادها والعمل.

وطالب المشاركون بتعميق الفكر المقاوم لدى أفراد المجتمع ولا سيما الشباب ليكونوا داعمين للجيش العربي السوري في دحر الإرهاب والتقيد بأفكار القائد المؤءسس حول كيفية الاعتماد على الذات لإعادة بناء سورية ومؤءسساتها والنهوض بالقطاع الزراعي والصناعي لانهما اساس الاقتصاد الوطني.

وفي تصريح لـ سانا بينت رئيسة الاتحاد العام النسائي رغدة الأحمد أن سورية مستهدفة منذ الثمانينات وحوصرت بالعقوبات منذ عشرات السنين إلا أن القائد المؤسس كان يدرك المقاصد والأهداف التي سعى إليها أعداء سورية لهذا اعتمد فكرة الاعتماد على الذات غذائيا وتصنيعيا وزراعيا لبناء دولة مؤسسات وفي مقدمتها الجيش العربي السوري مشيرة إلى أن هذا الفكر أثمر دولة تحدت وانتصرت رغم بشاعة الحرب وتنوع اساليبها واعطى الشباب والمرأة نظرة الى المستقبل من خلال قراءة التاريخ ورؤية الواقع وتحليله.

وأكدت الأحمد أهمية الاعتماد على القواعد والثوابت للانطلاق منها باتجاه النماء الأفضل والانتصار على الذات وتحقيق ما نصبو اليه عبر تكاتف الشعب السوري بجميع فئاته.

الخبير والمحلل العسكري هيثم حسون دعا إلى ضرورة حشد الإمكانيات للتصدي للعدوان الذي تواجهه سورية وتحديد الأسس النظرية التي يجب العمل من خلالها لدعم قرارات سورية في مواجهة هذا الارهاب الدولي ووضع بنية حقيقية لتأمين صمودها خلال الحرب واعادة بنائها واعمارها بعد الحرب.

وأشار حسون إلى ضرورة خلق منظومة إعلامية قوية لمواجهة التضليل الإعلامي ضد سورية وتوسيع الفكر الثقافي الداعي إلى المحبة والسلام.

وفي تصريح مماثل أكد رئيس التجمع محمد حسن أمانة أن التجمع يعمل من خلال النشاطات التي قام وسيقوم بها على تحفيز الشباب السوري على تبني الأفكار البناءة للدولة والمجتمع خاصة بعد استهداف سورية بمختلف مؤسساتها الاقتصادية والصناعية وبناها التحتية والسعي لنكون يدا واحدة لإعادة إعمارها لتعود أفضل مما كانت عليه.

رئيس مكتب العلاقات الخارجية في التجمع محمود طه بين في كلمة له ان الحرب التي تواجهها سورية شنت للقضاء على فكرها المقاوم وإجبارها على التخلي عنه مؤكدا أن سورية ستنتصر بفضل صمود جيشها وشعبها وقيادتها.

حضر الندوة ممثلون عن حزب البعث العربي الاشتراكي الفلسطيني وجمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية وحركة نداء وجبهة النضال وحركة فلسطين حرة وحركة فتح الانتفاضة.

سفيرة اسماعيل

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …