مؤسسة مياه الحسكة تنهي تنفيذ مشروع معالجة ضعف ضخ المياه بحي النشوة الغربية

الحسكة -سانا

أنهت الورشات الفنية التابعة للمؤءسسة العامة لمياه الحسكة اليوم تنفيذ مشروع في حي النشوة الغربي بمدينة الحسكة لمعالجة ضعف ضخ المياه إلى الحي وعدم وصولها بكميات كافية إلى جميع المشتركين.

وبين المهندس محمود العكلة مدير المؤسسة لمراسل سانا أن المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ويتضمن تعزيل 1000 متر من الخط الرئيسي المغذي للحي بالمياه إضافة إلى تمديد وصلتي أنابيب بطول 500 متر و700 متر في منطقة الماكف الموجودة في نهاية الحي مبينا أن المشروع سينهي ضعف ضخ المياه ويضمن وصولها إلى جميع المواطنين.

وأشار العكلة إلى أن المؤءسسة تعمل حاليا على استكمال إجراء صيانة مشروع مياه ريف الحسكة الشرقي وصولا إلى ناحية الهول بطول يقارب 40 كيلومترا حيث استطاعت الورشات الفنية إنجاز صيانة محطة مياه قرية رد شقرا وتقوم باستكمال صيانة محطتي مياه الوسيطة وأم حجيرة وما تتضمنه من مرافق وتجهيزات مختلفة مبينا أن المشروع في حال الانتهاء منه سيخدم أكثر من 75 ألف نسمة “انقطعت المياه عنهم منذ ما يزيد على العامين” نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

يذكر أن مؤءسسة المياه بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف نفذت العام الماضي مشروعين لمعالجة ضعف ضخ المياه في عدد من أحياء مدينة القامشلي.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صيانة بئر لمياه الشرب وتركيب منظومة طاقة شمسية لها في قرية تل عنبر بالحسكة

الحسكة-سانا أنهت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة الحسكة أعمال صيانة وتأهيل …