محافظ السويداء يؤكد أهمية تقديم الخدمة الأمثل للمزارعين

السويداء -سانا

أكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي ضرورة تسهيل أمور المزارعين ومتابعة معاملاتهم وتخديمهم بالشكل الأمثل بما ينعكس على واقع تنفيذ الخطط الزراعية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال جول تفقدية له اليوم على المصرف الزراعي التعاوني اطلع خلالها على واقع وآليات العمل في مختلف أقسامه والخدمات التي يقدمها للمزارعين من ايداع وحسابات جارية وإقراض وتمويل وتوزيع أسمدة والصعوبات والمعوقات التي تعترض العمل ولا سيما فيما يتعلق بانقطاع التيار الكهربائي وعدم انتظامه ونقص المحروقات وقلة الكادر اللازم للعمل.

وأشار العشي إلى وجود دراسة لتأمين خط كهربائي بعيدا عن التقنين بالتعاون مع مجمع المصارف في مدينة السويداء بكلفة نحو 15 مليون ليرة مع التوجيه لتأمين المحروقات للمولدة الكهربائية لضمان استمرارية العمل وكذلك للسيارات الناقلة للأسمدة من حمص واللاذقية إلى مستودعات المصرف لتنفيذ الخطط الزراعية.

من جهته أكد مدير المصرف الزراعي التعاوني بالسويداء المهندس نسيم حديفة أن المصرف يقدم خدمات للمزارعين وفق الامكانات المتاحة مع الإشارة إلى اقتصار عمليات الإقراض خلال سنوات الأزمة على القروض القصيرة الأجل التي تخدم تنفيذ الخطة الزراعية والمتعلقة بخدمة الأشجار المثمرة وشراء البذار والسماد وخدمة الأبقار والدواجن.

ولفت حديفة إلى أن الأسمدة متوافرة ويجري العمل على تأمينها بما يغطي الموسم المقبل حيث هناك إضافة لبعض الكميات المتوافرة حاليا موافقة على استجرار كمية 700 طن من مادة السوبر فوسفات مع توقع وصول مادة اليوريا خلال فترة قصيرة حيث يمكن للمزارعين الحصول على السماد وفق التعليمات والضوابط بناء على جدول الاحتياج الفعلي لكل محصول المعمول به لدى المصرف والتنظيم الزراعي الصادر عن مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي.

وأوضح أنه تم توزيع نحو 1100طن من مادة اليوريا ونحو 335 طنا من مادة السوبر فوسفات للزراعات الشتوية منذ بداية الموسم وحتى تاريخه.

ولفت حديفة إلى الجهود المبذولة لتبسيط اجراءات العمل وتسهيل معاملات المزارعين ولا سيما أتمتة عمل المصرف بشكل كامل والاستغناء عن الورقيات والتحول إلى النظام الالكتروني مع العمل حاليا لتوسيع الشبكة الحاسوبية حيث تم تركيب مخدم جديد بمواصفات عالية بما ينعكس على كفاءة وجودة الخدمة للمزارعين فضلا عن وجود صرافين اليين تم ربطهما على شبكة المصرف العقاري يسهمان في تقديم خدمة صرف الرواتب للعاملين والمتعاملين مع المصرف العقاري.

شارك في الجولة رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وعضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة زياد كيوان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ السويداء يتفقد آلية التوزيع في عدد من محطات الوقود

السويداء-سانا اطلع محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي خلال جولة له اليوم على عدد من محطات …