اجتماع تنسيقي في مديرية صحة حلب لنشر الوعي الصحي والبيئي والتأكد من سلامة المياه

حلب-سانا

ناقشت مديرية صحة حلب خلال اجتماعها اليوم مع ممثلين عن مؤءسسة المياه ومنظمة الصحة العالمية وفرع حلب لمنظمة الهلال الأحمر الخطط والبرامج  التي تم وضعها لنشر الوعي الصحي والبيئي للتأكد من سلامة مياه الآبار.

وتقرر خلال الاجتماع تشكيل فرق عمل من مديرية الصحة ومؤسسة المياه ومنظمة الصحة العالمية وفرع حلب لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري لإجراء جولات في الأحياء والاطلاع على الآبار والتأكد من صلاحيتها للشرب.

كما تم خلال الاجتماع التعاون مع وسائل الإعلام لنشر خريطة بالآبار الصالحة للشرب والتنسيق مع محافظة حلب لتوجيه المخاتير ولجان الأحياء الطلب من الأهالي إجراء تحليل للمياه في مؤسسة المياه وفرض عقوبات رادعة بحق أصحاب الصهاريج التي لا تلتزم بالتعليمات أو التي تقوم بتعبئة المياه من مصادر غير مضمونة.

وبين مدير الصحة الدكتور مازن حاج طه أهمية نشر الوعي الصحي بين المواطنين بما يتعلق بالتأكد من سلامة المياه وصلاحيتها للشرب والاستهلاك البشري مؤكداً أن المديرية مستمرة بحملاتها التوعوية حول انتقال الأمراض بالماء والغذاء وطرق الوقاية منها من خلال الندوات والمحاضرات وضمن المراكز الصحية والنقاط الطبية التي تقوم أيضاً بتوزيع حبوب التعقيم مجاناً.

بدوره أكد معاون مدير مؤسسة المياه بحلب المهندس فاخر الحمدو ضرورة تعاون المخاتير ولجان الأحياء لتوعية المواطنين بالتصريح عن الآبار الموجودة لتحليل مياهها مشيراً إلى ان المؤسسة تقوم بتحليل المياه في مخابرها مجاناً .

وأشار مدير مكتب منظمة الصحة العالمية الدكتور فارس قاضي إلى ضرورة تنظيم جولات ميدانية لسبر الآبار وصلاحيتها للاستهلاك البشري وإشراك المجتمع المحلي بنشر الوعي الصحي والبيئي.

حضر الاجتماع الدكتور مازن حاج رحمون معاون مدير الصحة وعدد من رؤساء الدوائر المعنية في المديرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحة حلب تنفذ حملات توعية حول أضرار الأدوية المهربة ومجهولة المصدر

حلب-سانا بهدف مراقبة جودة الأدوية وضبط المهرب منها ومجهولة المصدر، تجري مديرية صحة حلب