محافظ الحسكة: توخي العدالة في توزيع الطاقة الكهربائية

الحسكة-سانا

أكد محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى خلال اجتماعه اليوم مع الكوادر العاملة في قطاع الكهرباء بمدينة القامشلي ضرورة ضمان توزيع الكميات المنتجة من الطاقة الكهربائية بشكل عادل على جميع المدن والبلدات والقرى في المحافظة والتنسيق المستمر بين الوحدات الإدارية لتلافي أي خلل.

وأشار المحافظ إلى أن قطاع الكهرباء في المحافظة ” يعمل بظروف عمل صعبة ناتجة عن تراجع الكميات المنتجة والواصلة من الطاقة الكهربائية إلى المحافظة والنقص في المعدات وقطع التبديل الخاصة بالعمل”.

ودعا الموسى المعنيين بالقطاع الكهربائي إلى التنسيق المستمر لضمان جودة نقل التيار الكهربائي وعدم انقطاعه لفترات طويلة في بعض القطاعات الخدمية الحيوية ولا سيما المشافي ومشاريع مياه الشرب والمخابز والمطاحن وضرورة تأمين هذه الجهات مولدات طاقة كهربائية تضمن استمرار عملها على مدار الساعة.

من جهته بين المهندس عبد العزيز حسين مدير عام شركة كهرباء الحسكة أن الكميات التي يتم إنتاجها من الطاقة الكهربائية ” انخفضت بشكل كبير نتيجة الأعطال الفنية التي تعاني منها محطة السويدية لتوليد الطاقة الكهربائية بريف القامشلي والانخفاض الكبير في كميات الكهرباء الواصلة من سد تشرين بريف حلب ” مشيرا إلى أن برنامج التقنين الكهربائي مرتبط بالكمية المنتجة أو الواصلة للمحافظة.

من جهته بين محمود العكلة مدير مؤسسة المياه ان واقع ضخ المياه في مدن المحافظة “جيد ” وأن المؤسسة تقوم بإجراء الصيانات المستمرة للمشاريع المائية ومنها مشروعا صيانة شبكة المياه اللذان تم تنفيذهما العام الماضي في حيي الوسطى والموظفين بالقامشلي لمعالجة ضعف ضخ المياه وعدم وصولها إلى جميع المشتركين.

بعد ذلك زار محافظ الحسكة عددا من جرحى الجيش العربي السوري في الهيئة العامة لمشفى القامشلي واطمأن على اوضاعهم الصحية منوها بالبطولات والتضحيات الجسام التي يقدمها ابطال الجيش والقوات المسلحة في سبيل الدفاع عن الوطن ومؤكدا أن النصر النهائي على الارهاب وداعميه قادم بفضل دماء الشهداء وبسالة جيشنا وتضحياته.

بدورهم اكد جرحى الجيش العربي السوري استعدادهم لتقديم الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وصون ترابه من رجس المجموعات الإرهابية وأنهم سيعودون إلى ساحات القتال فور تماثلهم للشفاء لمواصلة المعركة ضد التنظيمات الارهابية حتى دحرها من كل ربوع البلاد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ الحسكة يدعو مكاتب الطيران الخاصة للالتزام بتسعيرة وزارة النقل

الحسكة -سانا دعا محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى شركات الطيران إلى الالتزام بالتسعيرة المحددة من …