روسيا وإيران تدينان تفجيرات حمص الإرهابية وتطالبان بمعاقبة مرتكبيها

موسكو-طهران-سانا

أدانت وزارة الخارجية الروسية التفجيرات الارهابية التي وقعت في مدينة حمص أمس وأسفرت عن استشهاد وجرح العشرات مطالبة بمعاقبة مرتكبيها.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم “إن موسكو تدين اعمال الهمجيين في حمص ويجب إعطاء تقييم صارم مناسب لمثل هذه الجرائم ومعاقبة مخططيها ومنظميها ورعاتها بما يستحقونه”.

وأضاف البيان “إنه لا يمكن السماح بتنفيذ مخططات الارهابيين لإحباط جهود المجتمع الدولي في أستانا وجنيف لضمان وقف مستقر للأعمال القتالية في الجمهورية العربية السورية والبدء بالتحرك نحو تسوية سياسية عبر حوار سوري سوري واسع ومحادثات على أساس قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

الخارجية الإيرانية تندد بشدة بالتفجيرات الإرهابية في حمص وتدعو إلى التكاتف من أجل تجفيف منابع الإرهاب

وفي سياق متصل نددت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة بالتفجيرات الإرهابية الانتحارية في مدينة حمص يوم أمس معتبرة أن هدفها ضرب الحوار السوري السوري في جنيف.

وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي في تصريح اليوم.. “لا شك أن هذه التفجيرات تهدف إلى المساس بمسار محادثات السلام وكل التوافقات المزمعة ما يستدعي مزيدا من الوعي لدى جميع الأطراف السورية في هذه المرحلة بالذات”.

وأضاف قاسمي.. إن “العالم وفي مواجهة هذه الجرائم ليس أمامه إلا الكفاح الشامل وعلى مختلف الأصعدة السياسية والثقافية وإلى جانبها الإجراءات العسكرية فضلا عن العزيمة والتكاتف الدوليين من أجل تجفيف منابع الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم”.

وأعرب قاسمي عن تضامن إيران مع سورية حكومة وشعبا ومع أسر ضحايا هذه الجريمة المروعة.

وفجر إرهابيون انتحاريون أنفسهم بأحزمة ناسفة في مركزين أمنيين بمدينة حمص صباح أمس ما تسبب بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع جرحى وأعلن تنظيم جبهة فتح الشام “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية مسؤوليته عن تلك التفجيرات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: سنرد على العقوبات اليابانية بأشد التدابير

موسكو-سانا أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو أبلغت السلطات اليابانية بالطبيعة الضارة للعقوبات الجديدة التي …