الشريط الإخباري

إحداث مركز أشعة وجامعة خاصة أبرز مطالب الهيئة العامة لنقابة أطباء حلب

حلب وحماة-سانا

تركزت مداخلات أعضاء الهيئة العامة لفرع نقابة أطباء حلب حول إحداث مركز أشعة تابع للنقابة وإقامة مشاريع تؤمن عائدات للأطباء لتخفيض الرسوم النقابية وإنشاء جامعة خاصة لنقابة الأطباء تضم كلية للطب البشري.

وطالب الأعضاء خلال أعمال مؤتمرهم السنوي المنعقد اليوم بإحداث نافذة للاستشارات الطبية على الموقع الالكتروني لفرع النقابة وتقديم المشورة الطبية المجانية وإيجاد فرص عمل للأطباء المتضررين جراء الإرهاب وغير الموظفين وطرح استثمار مبنى مشروع أرض الغزالي لزيادة واردات النقابة وخزانة التقاعد.

واستعرض نقيب أطباء سورية الدكتور عبد القادر حسن خطط وبرامج النقابة المستقبلية والطموحة بما ينعكس إيجاباً على عمل الأطباء وضمان حقوقهم ومكتسباتهم والنهوض بالواقع الصحي بصورة عامة.

بدوره قدم نقيب الأطباء في حلب الدكتور زاهر بطل شرحا عن خطط النقابة والأعمال المنجزة خلال العام الماضي مؤكداً أن الأطباء سيواصلون عملهم بكل جد وإخلاص كشركاء حقيقيين وفاعلين في عملية إعادة الإعمار والبناء.

من جانبه أوضح محافظ حلب حسين دياب أن دعم القطاع الصحي يشكل أولوية حيث تم وضع الخطط والبرامج الطموحة لإعادة تأهيل وصيانة المشافي والمراكز الصحية التي تضررت جراء الإرهاب ووضعها في الخدمة إلى جانب الجهود المستمرة في تأمين مستلزمات واحتياجات القطاع الصحي من تجهيزات وأدوية وكوادر طبية وتمريضية.

ونوه أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فأضل نجار بصمود الأطباء وعملهم بكل إخلاص وتفان وتقديمهم التضحيات الجسام لضمان استمرار العمل في المشافي والنقاط الطبية لافتا إلى دورهم الريادي في المرحلة القادمة لإعادة الإعمار وبناء ما دمره الإرهاب وخاصة البنى التحتية للمنظومة الصحية.

حضر أعمال المؤتمر عدد من أعضاء قيادتي فرعي الحزب في المدينة وجامعة حلب وقائد شرطة المحافظة ومديري المؤسسات والدوائر وحشد من المعنيين بالقطاع الصحي.

وفي حماة طالب أعضاء جمعية المصورين خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بالحد من ظاهرة التصوير في الأكشاك المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة وبتعميم تسعيرة التصوير من قبل الجمعية وإلزام حرفيي التصوير بتعليق الشهادة الحرفية.

وأشار رئيس اتحاد حرفيي حماة مسعف الأصفر إلى أهمية المقترحات والتوصيات المقدمة لتطوير واقع المهنة مؤكدا أهمية العمل الجماعي ضمن الجمعية وبذل الجهود اللازمة للتغلب على المشاكل التي تواجه عمل المصورين وإقامة معارض للصور وإيجاد السبل اللازمة لرفع مستوى دخل المصورين.

وتخلل أعمال المؤتمر تشكيل مجلس إدارة جمعية المصورين الذي ضم عزام شكري رئيسا وعضوية كل من مرهف الرزاز وشادي شكري ومعاذ اللبابيدي ومرهف جروة وباسل بيطار وفادي شكري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency