الجيش العراقي يستعيد السيطرة على أول أحياء الجانب الغربي من الموصل

بغداد-سانا

أعلن الجيش العراقي اليوم استعادة السيطرة على حي المأمون في الجانب الغربي من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بعد تحريره من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال قائد الحملة العسكرية لتحرير الموصل التي تحمل اسم “قادمون يانينوى” الفريق الركن عبد الأمير يار الله في تصريح للتلفزيون العراقي إن “قوات جهاز مكافحة الإٍرهاب رفعت العلم العراقي فوق مباني الحي بعد تحريره بالكامل” موضحا أن حي المأمون يعتبر أول حي في النصف الغربي من المدينة تسيطر عليه القوات العراقية بشكل كامل.

يذكر أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب اقتحمت الخميس الماضي حي المأمون الواقع جنوب غربي الموصل على الطريق الرابط بين المدينة والعاصمة بغداد وسيطرت على أجزاء واسعة منه قبل أن تحرره كاملا اليوم.

وكانت خلية الإعلام الحربي العراقي أفادت ببيان في وقت سابق اليوم عن تحرير محطة كهرباء اليرموك الواقعة في الجانب الايمن الغربي من الموصل والتي تغذي كامل المدينة ورفع العلم العراقى فوقها.

يذكر أن العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من الموصل والتي تعد المرحلة الثانية من عملية “قادمون يا نينوى” انطلقت في 19 الشهر الجاري.

من جهة ثانية أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى بأن تنظيم “داعش” الإرهابي أغلق آخر اوكاره الرئيسية المعروفة في مركز قضاء تلعفر غرب الموصل ولجأ الى مقرات بديلة خوفا من عمليات القصف المركزة التي ينفذها الجيش العراقي.

ولفت المصدر العراقي الى أن التنظيم الارهابي حاصر حيا سكنيا في المحيط الشرقي لقضاء تلعفر بعد تمكن ثلاثة سجناء في مركز احتجاز تابع له من الهروب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش العراقي يقضي على عدد من إرهابيي “داعش” في محافظة ديالى

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي اليوم القضاء على عدد من إرهابيي “داعش” …