ندوة عن الفكر التكفيري وسبل مواجهته في ثقافي الحسكة

الحسكة-سانا

نظم فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في محافظة الحسكة اليوم ندوة بعنوان “الفكر التكفيري وسبل مواجهته” وذلك في المركز الثقافي العربي بالمدينة.

وتحدث الشيخ علي العزو عن مفهوم الفكر التكفيري وتاريخ ظهوره وأهمية التصدي له ولمروجيه من خلال التمسك بتعاليم الدين الإسلامي المعتدل والسمح مشيرا إلى المشاريع التي تنفذها وزارة الأوقاف في هذا المجال مثل تطوير المناهج الدينية ودعم الفريق الديني الشبابي.

وأشار الباحث الدكتور أحمد الدريس إلى أن جذور الفكر التكفيري “تعود إلى حقبة الاستعمار الغربي الذي سعى إلى تشويه الإسلام وضربه من الداخل وعمل على تشكيل تيارات إسلاموية متطرفة ودعمها” موضحا أن هذه التيارات “عملت برعاية مباشرة من “المخابرات البريطانية” في بداية نشأتها ولاحقا بتوجيه من المخابرات المركزية الأمريكية على دعم الفصائل الإرهابية المتطرفة لخدمة مصالح الصهيونية العالمية في تشويه صورة الإسلام”.

بدوره بين الباحث إلياس ميرو أن الفكر التكفيري ليس له علاقة بالدين الإسلامي مشيرا إلى ضرورة التركيز على قراءة القرآن الكريم قراءة معرفية وإظهار المضامين الإنسانية والأخلاقية التي يدعو إليها مثل الرحمة والعدالة والمحبة والتسامح والعيش المشترك وعدم تكفير الآخر مع نشر هذه الأفكار السامية بين الشباب ونبذ الفكر المتطرف القادم من الخارج.

وذكر أمين فرع شبيبة الحسكة واثق العاكوب أن هدف الندوة توعية جيل الشباب ونشر الثقافة الدينية الصحيحة وتعاليم الدين الإسلامي.

حضر فعاليات الندوة رئيس مكتب الإعداد في فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي وعدد من الشباب والأهالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قصائد وجدانية ووطنية عن الشهادة والشهداء في ثقافي الحسكة

الحسكة-سانا تغنت قصائد الشعراء المشاركين في اللقاء الشعري الذي استضافته مديرية الثقافة وفرع اتحاد الكتاب