مناقشة الواقع الصحي والبيئي في محافظة القنيطرة

القنيطرة-سانا

دعا أعضاء المجلس الصحي الفرعي بالقنيطرة إلى حل المشكلات والصعوبات التي تعترض الواقع الصحي والبيئي في المحافظة والارتقاء به وتأمين احتياجاته.

وطالب الأعضاء خلال اجتماع المجلس اليوم إلى وضع خطط لإطلاق حملات للنظافة تشمل مراكز الإقامة المؤقتة والمدارس والوحدات الإدارية بالمحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق وتأمين الأدوية اللازمة ومستلزمات التعقيم والمبيدات الحشرية ومكافحة فأر الحقل والحشرات الزراعية.

وشدد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر على ضرورة متابعة أمور المواطنين العالقة ومعالجتها بالسرعة الممكنة داعيا المديريات المختصة إلى تسيير دوريات على الأسواق والمحال التجارية بشكل دوري وسحب عينات من الأطعمة ومياه الشرب وبشكل عشوائي والتأكد من سلامتها وخلوها من الأمراض وتعقيم وتنظيف خزانات مياه الشرب ودورات المياه في المدارس ومراكز الإقامة المؤقتة.

بدوره تحدث مدير مشفى الشهيد ممدوح أباظة الدكتور نضال سطاس عن النقص في الكادر الطبي العامل في المشفى في اختصاصات الجراحة العامة والجراحة البولية وقسمي الأطفال والكلية مطالبا بزيادة عدد الأطباء بينما بين مدير الصحة الدكتور عوض العلي أن المديرية بصدد إطلاق حملة للقاح في الثاني عشر من الشهر الجاري لافتا إلى الانتهاء من توزيع اللقاح المدرسي على جميع المدارس.

ولفت مدير فرع الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور جمعة الحسن إلى خطة الفرع لإحداث نقطة طبية في تجمع البطيحة للنازحين بريف دمشق بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر الدولية بينما تحدث مدير البيئة حمزة سليمان عن الواقع البيئي في المحافظة وخلوه من أي ملوثات جرثومية او غيرها مبينا ان المديرية تقوم بسحب عينات عشوائية بشكل أسبوعي ودوري للتأكد من سلامة مياه الشرب.

من جهته أكد مدير مؤسسة مياه الشرب المهندس أمين الشمالي سلامة مياه الشرب في جميع الآبار بالمحافظة وفي تجمعات النازحين بريف دمشق وذلك من خلال سحب العينات العشوائية والتأكيد على نظافة وتعقيم خزانات مياه الشرب التي توزع المياه على المشتركين.

وطالب نقيب الأطباء البيطريين الدكتور علي البسيط بضرورة وجود طبيب بيطري يشرف على عمليات ذبح رؤءوس الماشية في المسلخ البلدي في بلدة خان أرنبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency