احتفالية في حمص بمناسبة يوم اللغة الأم ويوم اللغة العربية

حمص -سانا

نظمت اللجنة الفرعية لتمكين اللغة العربية بحمص اليوم احتفالية بمناسبة يوم اللغة الأم ويوم اللغة العربية وذلك على مسرح المركز الثقافي العربي بالمدينة.

وتضمنت الاحتفالية عددا من الفقرات الفنية والمسرحية قدمها أطفال من فرع منظمة طلائع البعث وجمعية الرجاء لرعاية المعوقين وجمعية رعاية المكفوفين وضعاف البصر جسدت أهمية التمسك باللغة العربية إضافة إلى فيلم وثائقي للتعريف بانشطة اللجنة بالمحافظة.

كما شملت الاحتفالية تكريم عدد من الشخصيات ورواد اللغة العربية وهم عبد الاله النبهان عضو مجمع اللغة العربية والشاعر مظهر الحجي وعضو اتحاد الكتاب العرب محمود نقشو والدكتور عصام كوسا ونزار بدور الموجه الأول للغة العربية في مديرية تربية حمص.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي أن سورية كانت ومازالت وستبقى في مقدمة الدول العربية التي تعنى باللغة العربية منوها بالجهود التي تبذلها كل المؤسسات المعنية بالمحافظة بهدف تمكين اللغة العربية على جميع المستويات ولمختلف الشرائح العمرية.

ولفتت زبيدة جانسيس عضو المكتب التنفيذي لقطاع الثقافة بحمص إلى أن اللغة العربية من اقدم اللغات ولها تأثيرها في الثقافة العالمية مشيرة إلى التحديات التي تواجهها اليوم في ظل التقدم التقني الحاصل وانتشار اللهجات المتعددة بين العرب وقلة استخدامها في التكنولوجيا وإلى الجهود المبذولة من قبل اللجنة الفرعية لتمكين اللغة العربية لتعزيزها من خلال المحاضرات والدراسات والنشرات وغيرها.

وبين نزار بدور الموجه الاختصاصي الأول للغة العربية في مديرية تربية حمص أن اللغة العربية لغة الآباء والأجداد والجمال والحضارة والمحبة وفيها روعة الإباء والعنفوان.

حضر الاحتفالية محمد الشامي رئيس مكتب الاعداد والثقافة والاعلام في فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي والمهندس دمر العلي نائب رئيس المكتب التنفيذي للمحافظة وعدد من اعضاء مجلس الشعب عن المحافظة وفعاليات رسمية وأهلية.

ويحتفل باليوم العالمي للغة الأم في ال21 من شهر شباط ويوم اللغة العربية في الأول من اذار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مناقشة النشاطات والفعاليات المقامة لتمكين اللغة العربية بالمجتمع في القنيطرة

القنيطرة-سانا ناقشت اللجنة الفرعية لتمكين اللغة العربية بالقنيطرة اليوم النشاطات والفعاليات المقامة في المحافظة للحفاظ …