الشريط الإخباري

لاكتشاف عيوبها بأعمار مبكرة… فريق طبي يزور مدارس محردة لفحص قدرة الطلاب البصرية

حماة-سانا

يعاني 19 مليون طفل حول العالم من ضعف البصر حسب منظمة الصحة العالمية التي تؤكد أنه يمكن الوقاية ومعالجة معظمها بسهولة عبر نشر الوعي بضرورة الفحص الدوري المستمر وإيصال الرعاية الصحية الأولية للجميع.

رئيس منطقة محردة الصحية الدكتور سهيل بيطار أشار إلى “الاكتشاف المبكر لأمراض العيون في مرحلة عمرية صغيرة يعد بمثابة مفتاح لعلاج عيوب الإبصار في المراحل العمرية اللاحقة”.

وبين الدكتور بيطار في تصريح لنشرة سانا الصحية أن فريق الصحة المدرسية يجري زيارات ميدانية على مدارس التعليم الأساسي في مدينة محردة لإجراء فحص عيون لطلاب الصف الأول تطبيقاً لبرنامج الكشف المبكر عن عيوب البصر.

وأضاف بيطار.. إن الفريق الطبي التابع لمنطقة محردة الصحية أجرى خلال الجولات فحص القدرة البصرية لكل التلاميذ وتواصل مع أهالي المشكوك بقدرتهم البصرية من أجل مراجعة طبيب عينية مختص واتخاذ الإجراءات المناسبة لتصحيح المشكلة.

وأشار بيطار إلى أن الطفل خاصة في السنوات الأولى من حياته قد تكون لديه مشكلة بصرية دون أن يدرك ذلك هو أو أسرته ما يحتم ضرورة الفحص الدوري لبصره مبيناً أن “الجولات ساهمت باكتشاف عدد قليل من حالات ضعف البصر لدى الطلاب واعلمت إدارات المدارس للتعامل مع الموضوع كمراعاة وضعهم داخل القاعة الصفية والتواصل مع أسرهم لمتابعة الحالة ومعرفة مدى درجة التحسن”. ‏

سالم الحسين

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency