الشريط الإخباري

وزير الاقتصاد يدعو الشركات البرازيلية للمشاركة في الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي

دمشق-سانا

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة مع القائم بأعمال السفارة البرازيلية في دمشق اكيليس زلوار وأمين عام غرفة التجارة العربية البرازيلية الدكتور ميشيل الحلبي آليات تعزيز العلاقات الاقتصادية وتشجيع التبادل التجاري بين الجانبين وسبل تشجيع مشاركة الشركات السورية والبرازيلية في المعارض التي تقام بين البلدين.

وثمن الوزير ميالة الدور الذي لعبته غرفة التجارة العربية البرازيلية منذ تأسيسها ومدى استقلاليتها في تعاملاتها وتمثيلها لمصالح العديد من المؤسسات التجارية ومساهمتها في خلق تقارب فعلي وتعاون مشترك بين المؤسسات البرازيلية والسورية ذات الاختصاص المتشابه بما يخدم المصالح المتبادلة.

وأعرب الوزير ميالة عن تقديره للبرازيل حكومة وشعباً لمواقفها الثابتة مع الشعب السوري “رغم الضغوطات التي تمارسها بعض الدول والجهات على دول أمريكا اللاتينية لاتخاذ مواقف عدائية تجاه ما يحدث في سورية”.

ودعا وزير الاقتصاد الشركات البرازيلية للمشاركة في الدورة الـ 59 من معرض دمشق الدولي لتكون نقطة انطلاق جديدة لكل من رجال الأعمال البرازيليين والسوريين ولتحقيق شراكات صناعية وتجارية واستثمارية حقيقية بين الطرفين.

بدوره بين زلوار استعداد البرازيل لتقديم كل التسهيلات الممكنة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين مؤكداً سعيه لتنظيم زيارة وفد من رجال أعمال برازيليين إلى دمشق “في القريب العاجل” لبحث سبل تعميق التعاون في العديد من المجالات سواء في الاستيراد أو التصدير أو الاستثمار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بكين تدعو واشنطن لمعالجة الخلافات على أساس الاحترام المتبادل

بكين-سانا دعت الصين اليوم الولايات المتحدة إلى توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري ومعالجة الخلافات بينهما على …