تأمين الأدوية وفرص عمل…أبرز مطالب صيادلة حمص بمؤتمرهم السنوي

حمص – سانا

طالب صيادلة حمص بتأمين الأدوية غير المتوافرة بكميات تكفي الاستهلاك المحلي ومراعاة ظروف العمل في الريف وتأمين فرص عمل للصيادلة وخاصة الخريجين الجدد والارتقاء بمستوى المهنة.

ودعا الصيادلة خلال مؤتمرهم السنوي اليوم إلى العمل مع النقابة المركزية للحصول على الأجر العلمي للصيدلاني ومعاملة المهنة على أساس مهنة علمية وليست تجارية وإلزام شركات القطاع العام لتدقيق كل وصفاتها في فرع النقابة ومتابعة العمل مع أصحاب المعامل والمستودعات.

وأشار أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي إلى أن الغاية من المؤتمرات تسليط الضوء على الأبحاث العلمية الجديدة وربطها بحاجات المجتمع وتطوير العمل النقابي من خلال تعزيز الايجابيات والوقوف عند السلبيات لتصحيحها وتلافيها واقتراح الأفكار المفيدة والرؤى المستقبلية التي تساهم في تطوير العمل .

بدورها نوهت الدكتورة وفاء كيشي رئيسة فرع نقابة الصيادلة بحمص بالمسؤولية التي يحملها الصيدلي على عاتقه ومواكبة كل جديد بما يحقق الفائدة للمجتمع مشيرة الى ضرورة إجراء المؤتمرات العلمية لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الأبحاث وتنشيط البحث العلمي .

وبينت كيشي أن فرع النقابة يسعى حاليا لإحداث صيدلية مركزية في جامعة البعث يتم فيها تدريب طلاب الصيدلة الجدد بمادة الملازمة.

حضر المؤتمر عضو قيادة فرع حمص للحزب وأمين سر نقابة صيادلة سورية وعدد من أعضاء النقابة المركزية ومدير صحة حمص ورؤساء النقابات الطبية
والمهنية و فعاليات علمية واجتماعية بالمحافظة.

ويبلغ عدد الصيادلة المسجلين لدى فرع النقابة بحمص 1453 صيدلانيا وصيدلانية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency