القوات العراقية تستعيد السيطرة على حيي الدندان والدواسة وحي تل الرمان في الموصل من إرهابيي “داعش”

بغداد-سانا

استعادت القوات العراقية السيطرة على حيي الدندان والدواسة وحي تل الرمان واقتحمت حيي المعلمين والشهداء 2 في الساحل الأيمن من مدينة الموصل بعد طرد إرهابيي “داعش” منها.

ونقل موقع السومرية نيوز عن قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الامير يارالله قوله في بيان اليوم إن “قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع حررت حي الدندان وحي الدواسة بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيهما بعد تكبيد الإرهابيين خسائر فادحة بالأرواح والمعدات”.

وفي وقت سابق استعادت القوات العراقية السيطرة على مبنى محافظة نينوى والفرع الرئيسي للبنك المركزي والمتحف الأثري في الموصل من تنظيم “داعش” الإرهابي.

إلى ذلك أعلن المقدم عبد الامير المحمداوي المتحدث باسم وحدات النخبة بوزارة الداخلية عن سيطرة القوات الأمنية على الفرع الرئيسي للبنك المركزي في مدينة الموصل الذي نهبه تنظيم “داعش” الإرهابي لدى اجتياحه المدينة في 2014.

وأشار المحمداوي إلى سيطرة القوات الأمنية أيضا على مبنى كان يضم ما يسمى “المحكمة الرئيسية” للتنظيم الإرهابي والتي كانت تقوم بإصدار أحكام قاسية منها الرجم وإلقاء الناس من على أسطح المبانى وقطع اليد.
ويقع فرع البنك المركزي والمحكمة في نفس المنطقة التي يوجد بها مجمع المباني الحكومية الرئيسي الذي اقتحمته قوات الرد السريع الليلة
الماضية.

كما استعادت الشرطة الاتحادية العراقية السيطرة على المتحف الأثري في الموصل الواقع في الجانب الأيمن للمدينة.

وكانت القوات العراقية استعادت أمس السيطرة على مبنى مديرية الشرطة ومجمع المحاكم وحي الصمود في الساحل الأيمن لمدينة الموصل بشكل كامل من تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتمكنت القوات الأمنية العراقية من تحرير 47 منطقة وقرية وجسر إضافة إلى مقار حكومية مهمة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل منذ انطلاق عمليات غرب نينوى في ال 19 من شباط الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات العراقية تدمر وكراً للإرهابيين في محافظة ديالى

بغداد-سانا أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة عن تدمير وكر للإرهابيين في حاوي العظيم