وزير الخارجية الإيراني يشدد على ضرورة محاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة

جاكرتا-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن العديد من دول منطقة الشرق الأوسط تعاني من الإرهاب مشددا في هذا الصدد على ضرورة تكثيف الجهود لمحاربة ظاهرتي الإرهاب والتطرف.

وقال ظريف الذي يمثل الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة ألقاها في اجتماع قمة اتحاد التعاون الإقليمي لمنطقة المحيط الهندي ” ايورا” المنعقد في أندونيسيا” : ” إننا من هذا المنطق نعلن عن دعمنا للمشروع الذي قدمته أندونيسيا حول التصدي للتطرف والإرهاب”.

من جهة ثانية لفت ظريف إلى أهمية التنسيق الإقليمي والدولي لمواجهة القرصنة البحرية في المياه الدولية التي باتت تشكل تهديدا لجميع الدول وقال : ” إن تعزيز التعاون المشترك في إطار اتحاد ” ايورا ” بحاجة إلى إرادة سياسية ومبادرة جماعية ” لافتا إلى أن إيران ستبذل كل ما بوسعها لتحقيق أهداف الاتحاد.

كما شدد ظريف على ضرورة ايلاء المزيد من الاهتمام لضمان سلامة الممرات البحرية وتوفير الأمن للبحار من جهة والحيلولة دون التلوث البحري من جهة ثانية.

وأوضح ظريف ان اتحاد التعاون الإقليمي لمنطقة المحيط الهندي من شأنه أن يشكل فرصة فريدة وإطارا منسجما لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدول الأعضاء ودفعه إلى الأمام.

وكانت بدات في العاصمة الاندونيسية جاكرتا اليوم أعمال قمة اتحاد الدول المطلة على المحيط الهندي “ايورا” بمشاركة ظريف وباقي مسؤولي الدول الاعضاء في الاتحاد الذي تم تأسيسه عام 1995.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ظريف يدعو واشنطن إلى إنهاء إرهابها الاقتصادي والعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران

طهران-سانا دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إنهاء الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد بلاده …