جامعتا دمشق وتشرين تتصدران البطولة المركزية الجامعية في حمص

حمص-سانا

اختتمت في حمص مساء أمس البطولة المركزية الجامعية للشطرنج والريشة الطائرة وكرة الطاولة بمشاركة 20 فريقا من مختلف الجامعات الرسمية والخاصة.

وحاز فريق جامعة دمشق المركز الاول في منافسات رياضة الشطرنج تلاه فريق جامعة حلب ثم جامعة حماة في المركز الثالث.

واحتل المركز الاول للريشة الطائرة فريق جامعة تشرين تلاه جامعة البعث وفي المركز الثالث جامعة حلب أما في كرة الطاولة فقد جاءت جامعة تشرين بالصدارة تلتها جامعة دمشق أما المركز الثالث فكان لجامعة حماة.

وأكد أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد عيسى أهمية هذه البطولة التي جمعت شباب سورية على ارض مدينة حمص حيث تنافسوا بكل محبة ليثبتوا ان الشباب السوري ينبض بالحياة والمحبة وان الرياضة حياة وان هذا الشباب الجامعي هو الرديف الحقيقي لأبطال الجيش العربي السوري في حربهم على الإرهاب.

بدوره أشار رئيس الجامعة الدكتور أحمد صبح إلى أن استضافة جامعة البعث للبطولة الجامعية المركزية ليست الاولى ولن تكون الاخيرة مبينا أن النشاط الرياضي الشبابي الجامعي لا يقل أهمية عن أي نشاط علمي فهم يثبتون جدارتهم من الناحية الدراسية العلمية والرياضية أيضا مؤكدين انهم جيل المستقبل وامل سورية.

بدوره رأى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب النشاط الرياضي عامر طلاس أن البطولات التي يقيمها الاتحاد في جميع الجامعات هي جزء مهم من نشاطات الاتحاد لافتا إلى تميز هذه البطولة بالعدد الكبير الذي وصل الى 250 لاعبا ولاعبة وشكلت البطولة فرصة للقاء الاجتماعي والتعارف بين الطلاب في مختلف الجامعات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency