يؤمن مياه الشرب لنحو 75 ألف مواطن.. مشروع مياه ريف الحسكة الشرقي/الهول في الخدمة مطلع الشهر المقبل

الحسكة-سانا

أعلن مدير مؤسسة مياه الشرب بالحسكة المهندس محمود العكلة ان نسبة تنفيذ اعمال صيانة وإعادة تأهيل مشروع مياه ريف الحسكة الشرقي/الهول بلغت 85 بالمئة وسيتم وضعه في الخدمة مطلع الشهر المقبل.

وأوضح العكلة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المشروع الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر يتضمن صيانة 3 محطات مياه رئيسية هي /رد شقرا والوسيطة وأم حجيرة/ والخط الرئيسي بطول نحو 40 كم حيث تعرض المشروع لأضرار كبيرة خلال العامين الماضيين نتيجة الاعتداءات الإرهابية ما أدى إلى خروجه بشكل كامل عن الخدمة.

وأشار العكلة إلى أن المشروع يغذي بالمياه عشرات البلدات والقرى التي تنتشر من ريف الحسكة الشرقي وصولا إلى ناحية الهول حيث تم إنجاز صيانة محطة مياه رد شقرا بالكامل ويجري العمل حاليا على استكمال الصيانة في محطتي الوسيطة وأم حجيرة والتي تشمل تبديل القساطل وبناء خزانات مياه وتعزيل القائم منها وصيانة مضخات المياه والبناءين الإداريين في المحطتين وإجراء الصيانة في بعض النقاط المتضررة لخط جر المياه الرئيسي.

يشار إلى أن الورشات الفنية التابعة لمؤسسة المياه باشرت بمشروع الصيانة بداية الشهر الماضي ولدى وضعه في الخدمة سيؤمن مياه الشرب لنحو 75 ألف مواطن في المنطقة.

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …