رئيس وزراء هولندا: حضور وزيرة الأسرة في النظام التركي كان غير مرغوب فيه

لاهاي-سانا

أكد رئيس الوزراء الهولندي مارك روتي ان حضور وزيرة الأسرة في النظام التركى فاطمة بتول صيان قايا إلى هولندا كان غير مرغوب فيه وذلك بعد أن تجاهلت طلب السلطات الهولندية بألا تأتي إلى روتردام.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن روتي قوله في تصريح تلفزيوني اليوم .. “إن تركيا تريد التعامل مع الهولنديين من أصول تركية على أنهم مواطنون أتراك” مشددا على “أنهم مواطنون هولنديون وأن هولندا بلد فخور بهم”.

وأشار إلى أن حكومته ستبذل كل ما في وسعها من أجل تهدئة الوضع.

وفى وقت سابق اليوم أعلن رئيس بلدية مدينة روتردام الهولندية أحمد أبو طالب أن السلطات الهولندية رحلت صيان قايا بعد أن وصلت مساء أمس إلى مدينة روتردام الهولندية آتية من ألمانيا.

من جهته واستمرارا لتصريحاته الاستفزازية هدد رئيس النظام التركي رجب طيب اردوغان خلال كلمة له في اسطنبول بأن هولندا “ستدفع ثمن تصرفاتها”.

وسبق لاردوغان التهجم على السلطات الهولندية لرفضها استقبال وزير خارجيته مولود جاويش أوغلو مشبها قرارها ب “ممارسات النازية” متوعدا كذلك بعدم السماح لرحلات الدبلوماسيين والسياسيين الهولنديين بالقدوم إلى بلاده.

وكانت السلطات الهولندية قررت أمس منع طائرة وزير خارجية النظام التركي من الهبوط على أراضيها بعد إصرار الأخير على زيارة هولندا التي كان وزير خارجيتها بيرت كوندرز أعلن عدم ترحيب بلاده بزيارة جاويش اوغلو الرامية للمشاركة فى تجمع مؤيد للتعديلات الدستورية التي يصر اردوغان على فرضها لإحكام سيطرته على مقاليد الحكم فى البلاد.

يذكر أن العلاقات التركية الأوروبية تشهد توترا متصاعدا بعد إلغاء عدة مدن وبلدات أوروبية تجمعات كان من المقرر أن يشارك فيها مسؤولون من النظام التركي للترويج للتعديلات الدستورية التى يحاول اردوغان فرضها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رئيس الوزراء الهولندي: يجب إحياء العلاقات مع روسيا

واشنطن-سانا أكد رئيس الوزراء الهولندي مارك روته أن روسيا ستظل جزءاً كبيراً من أوروبا وآسيا، …