الشريط الإخباري

الفنان وائل رمضان يطلق مشروعه الجديد”هيك شي”عبر مواقع التواصل الاجتماعي

دمشق-سانا

يسعى الفنان وائل رمضان من خلال مشروعه الجديد” هيك شي” الذي أطلقه مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لصناعة “اسكيتشات” غنائية تحاكي الواقع وهموم الناس اليومية.

هذا المشروع الذي يشاركه فيه كل من الفنانين ديمة قندلفت وجمال العلي وعبير شمس الدين هو في نظر رمضان مقدمة لصناعة مسرح غنائي حالما تسمح الظروف بذلك.

وقال رمضان في تصريح لسانا اليوم”ظهرت الفكرة لدي بشكل عفوي كنتاج لتأثري بإسلوب عملي في الدراما وتراكم الخبرات وللظروف التي يتعرض لها المواطنون السوريون جراء الازمة”موضحا أنه سعى لصناعة أسلوب جديد بعيدا عن القوالب التي تشهدها ساحتا الدراما والغناء وتناول فيها مواضيع غير مطروقة سابقا بإسلوب بسيط وبأدوات معاصرة.

والمشروع الذي أبصر النور منذ أقل من شهر قدم خلاله العديد من السكيتشات المتنوعة كانت الأدوات فيها بسيطة وعن ذلك قال رمضان إن” مدة كل اسكيتش لا تتجاوز بضع دقائق مبتعدين خلالها عن تعقيدات عملية الإنتاج مبينا في الوقت نفسه أن الرقابة على المشروع ذاتية بالدرجة الأولى ونابعة من رغبة القائمين على المشروع ألا تخدش الحياء العام وأن تلامس القضايا التي تعني الناس”.

وفضل رمضان إطلاق مشروعه عبر مواقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك واليوتيوب لأنها الأقرب إلى الناس وفي وسعهم مشاهدتها متى وأين شاؤوا.

وتستضيف اسكيتشات “هيك شي” عددا من الفنانين حيث استضاف مؤخرا الفنانين أندريه سكاف ودانا جبر ولكن رمضان يؤكد ضرورة استمرار فريق العمل بهيكله الحالي لأنهم يعملون بروح الفريق الواحد.

وحسب رمضان ان” اختيار اسم هيك شي لأنه من المصطلحات الدارجة التي يستخدمها الشارع السوري وتعبر في الوقت نفسه عن مضامين”فضفاضة”.

أما عن آفاق تطوير المشروع فهي كما يقول رمضان”تقوم على دراسة رد الفعل الذي تتركه السكيتشات لدى الجمهور على أن يتبعها خطوات لاحقة قد تتعلق بإختيار أماكن تصوير محدد وأزياء خاصة بفريق العمل وإدخال آلة موسيقية مرافقة للغناء”.

رشا محفوض

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency