صحفيو حمص يطالبون برفع قيمة التعويضات وإقامة دورات تدريبية

حمص-سانا

ركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لفرع اتحاد الصحفيين في حمص حول رفع تعويض المسؤولية وطبيعة العمل الفكري وسقف التعويض الصحي بما يتناسب مع ارتفاع أسعار الأدوية ودعم الفرع بالتجهيزات اللازمة والمتناسبة مع طبيعة العمل الصحفي وزيادة قيمة الاستكتاب وتأمين وسائط نقل للصحفيين.

وطالب الصحفيون خلال مؤتمرهم الفرعي السنوي الذي عقد اليوم تحت عنوان “حينما تلامس المؤسسات الإعلامية هموم المواطنين تكسب ثقتهم وتساهم في تعزيز القاعدة الشعبية الداعمة لمؤسسات الدولة” بمتابعة ترميم مقر فرع الاتحاد وإيفاد صحفيي الفروع ببعثات ودورات إعلامية خارجية ورفع إعانة الوفاة وصرف نصف قيمة تعويض الوفاة للصحفي بعد التقاعد وتقديم تخفيضات وإعفاءات على الهاتف والانترنت.

ودعا الصحفيون إلى تفعيل النشاطات الاجتماعية والثقافية للفرع وإقامة دورات تأهيل وتدريب في مجال الإعلام الالكتروني واللغات الأجنبية وتنسيب العاملين في المركز الإذاعي والتلفزيوني بحمص إلى الاتحاد.

وأكد محافظ حمص طلال البرازي خلال المؤتمر استعداد المحافظة تقديم جميع أشكال الدعم لفرع الاتحاد لإنجاز مهمته الاعلامية ولا سيما في المرحلة المقبلة التي ستشهد إعادة الإعمار حيث الفرصة الحقيقية لإعادة بناء سورية وتجاوز كل المعوقات والصعوبات التي أفرزتها الأزمة والمحافظة على النسيج الوطني والاجتماعي الذي تتميز به المحافظة.

وأشار البرازي إلى تزامن مؤتمر فرع اتحاد الصحفيين اليوم مع استكمال الخطوط التنفيذية التفصيلية لاتفاق حي الوعر الذي دخل حيز التنفيذ منذ صباح اليوم والذي سيتم من خلاله خروج المسلحين الرافضين للتسوية وعودة كامل مؤسسات الدولة إليه.

وأوضح أنه في نهاية تنفيذ الاتفاق سيكون جميع المسلحين غير الراغبين بالتسوية قد خرجوا من الحي إيذانا بعودة مؤسسات الدولة اليه بما فيها مؤسسات الجيش والأمن والشرطة.

من جهته أشار رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبدالنور إلى أن الإعلام شريك حقيقي مع الجيش العربي السوري وجميع المؤسسات الأخرى في المعركة ضد الإرهاب وهذه الشراكة ستكون عنوان الانتصار القادم فهو ينقل ما يحصل على الأرض بكل أمانة ومسؤولية ولن يستطيع العدو مهما حاول أن يخفي صوته.

وأكد عبد النور أنه يتم العمل الآن على تعديل النظام الداخلي للاتحاد لتنظيم عمل الصحفيين لافتا إلى وجود خطة حالية لإقامة دورات تأهيل وتدريب خاصة بالعمل الصحفي في مجال الحاسوب واللغات حيث إن الاتحاد في طور إعداد مذكرة تعاون مع مراكز التدريب المساهمة في هذا المجال.

بدوره لفت رئيس فرع الاتحاد بحمص بسام علي إلى أن الفرع يسعى للنهوض بالعمل الإعلامي في المحافظة من خلال توفير البيئة المناسبة للعمل الإعلامي وتشجيع الصحفيين العاملين في الصحافة الاستقصائية وطرح القضايا التي تهم المواطن بكل شفافية وجرأة والتواصل مع الجهات الرسمية والشركات والمؤسسات الخدمية والإنتاجية لتسهيل عمل الصحفيين في الحصول على المعلومة مؤكدا استعداد الفرع للتدخل لمعالجة أي مشكلة تواجه الصحفيين في عملهم.

بدوره لفت محمد الشامي عضو قيادة فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام إلى دور الصحفيين في إيصال هموم المواطنين والتعرف على مشاكلهم لنقلها إلى أصحاب القرار وممارسة دورهم الرقابي كإعلاميين وطنيين مؤكدا أن سورية منتصرة بصمود شعبها والتفافه حول قيادته الحكيمة وجيشه الباسل الذي يسطر أروع ملاحم البطولة على امتداد ساحات الوطن في حربه ضد الإرهاب التكفيري.

حضر أعمال المؤتمر عدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث والاتحاد ومديري المؤسسات الإعلامية وعدد من الصحفيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency