الحزب الشيوعي السلوفاكي يدين التفجيرين الإرهابيين في دمشق السبت الماضي ويعرب عن تضامنه مع سورية في تصديها للإرهاب

براتسلافا-سانا

أدان الحزب الشيوعي السلوفاكي التفجيرين الإرهابيين في دمشق يوم السبت الماضي معرباً عن تضامنه مع سورية في تصديها للإرهاب حتى اجتثاثه وتحقيق النصر النهائي عليه.

ووصف رئيس الحزب جوزيف هردليشكا هذين التفجيرين بالعمل الجبان والإجرامي، مؤكداً أنه لا يوجد أي مبرر لهذا العمل الشنيع سوى حب الإجرام والتدمير والقتل والتبعية لأجندة خارجية منظمة وممنهجة تعمل ضد المصالح الوطنية السورية.

وعبر رئيس الحزب الشيوعي السلوفاكي في مقابلة مع مراسل سانا في براغ عن تضامنه وحزبه مع الشعب السوري في كفاحه من أجل المحافظة على بلاده وسيادتها ورسالتها الحضارية.

ودعا هردليشكا المجتمع الدولي وجميع المنظمات المحبة للسلام والاستقرار إلى الوقوف إلى جانب الشعب السوري في مكافحة الإرهاب ودعم الحل السياسي والمحافظة على السيادة الوطنية ووحدة الأراضي السورية.

وأعرب هردليشكا عن حزنه العميق على الضحايا وقدم تعازيه لسورية قيادة وشعباً ولأسر الشهداء، مشيراً إلى أن من يدفع ضريبة الدم في سبيل وطنه لا بد أن يكون النصر حليفه دوما.

من جهتهم أدان الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا التفجيرين الإرهابيين في دمشق يوم السبت الماضي مجددين تضامنهم مع وطنهم في كفاحه ضد الإرهاب والارهابيين حتى تحقيق النصر النهائي.

وأكد فرع سلوفاكيا للاتحاد الوطني لطلبة سورية في بيان أن هذا الهجوم الجبان وردود الفعل الغربية الصامتة عليه كشفا عن حقد وكراهية هذه المجموعات وداعميها ورياء الغرب الذي يدعمها بالمال والسلاح والمعلومات وفي الوقت نفسه يتظاهر بحرصه على الديمقراطية وعلى الأمن والسلام الدوليين.

وأوضح البيان أن هذه التفجيرات الإرهابية وغيرها تؤشر إلى إفلاس هذه المجموعات وداعميها في ظل الضربات الموجعة التي يكيلها لها أبطال قواتنا المسلحة.

وفجر إرهابيون يوم السبت الماضي عبوتين ناسفتين في مقبرة باب الصغير بدمشق ما تسبب بارتقاء وإصابة عشرات الأشخاص ووقوع دمار كبير في المكان.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency