بنك سورية الدولي الإسلامي يكرم 50 أسرة شهيد في احتفالية “سورية أم الشهداء”- فيديو

دمشق-سانا

بمناسبة عيد الأم وتحت عنوان “سورية أم الشهداء” كرم بنك سورية الدولي الإسلامي اليوم 50 أسرة شهيد وذلك على مدرج مكتبة الأسد بدمشق.

وتخللت التكريم فقرات غنائية قدمها كورال الهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء شملت النشيد العربي السوري وأغاني وطنية عبرت عن حب الوطن وعظمة الشهادة والأم وتضحياتها كما قدمت فرقة الفنون الشعبية بالهيئة عرضا فنيا منوعا من التراث السوري.

وفي كلمة لها خلال التكريم أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أن الواجب هو تقديم أكبر قدر من الدعم الكافي والمستدام لأسر الشهداء وهم ضمن أولويات الاهتمام بمختلف المجالات مشيرة إلى أن أغلب القرارات والإجراءات التي تتخذها الحكومة تتضمن حصة لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

وأوضحت قادري أن جزءا من عمل الوزارة يصب في إطار تحفيز المسؤولية المجتمعية لدى مختلف القطاعات الأهلية والاقتصادية لدعم أسر الشهداء.

من جانبه بين الرئيس التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي عبد القادر الدويك في كلمته أن البنك يقيم هذه الفعالية للعام الثاني على التوالي ترجمة لدوره في تحمل المسؤولية الاجتماعية تجاه أبناء الوطن وتجسيدا لقيم التكافل والتلاحم موضحا أن التكريم هو رسالة إلى كل أم شهيد للتأكيد على أن أرواح أبنائهن الأبطال ستظل هي المصباح الذي يضيء الطريق.

وفي تصريح لـ سانا بينت مدير الهيئة العامة لأسر الشهداء شهيرة فلوح أن العمل مع اسر الشهداء وأبنائهم هو وسام شرف وأن مدارس أبناء الشهداء تناله من خلال تقديم كل الدعم والرعاية لهم موضحة أن المشاركة بهذه الفعالية لها أثر في التأكيد على أن ابن الشهيد هو ابن الوطن كله كما أنها تسهم في إدخال الفرحة والبسمة إلى قلوب أبناء الشهداء.

وعبر عدد من ذوي الشهداء المكرمين عن فخرهم ببطولة الشهداء حيث لفتت زوجة الشهيد عهد الحاطوم إلى أن الشهادة فخر واعتزاز والتكريم يعبر عن مدى اهتمام الجميع بأسر الشهداء في حين أشارت نجوى النداف زوجة الشهيد محمد ياسر كوجك إلى دورها كأم تسعى لتربية أبنائها للسير على خطى والدهم في حب الوطن والدفاع عنه.

حضر الفعالية العميد علي عبود ممثل الإدارة السياسية ورئيس الاتحاد العام النسائي رغدة أحمد وفعاليات اقتصادية واجتماعية ودينية.

يشار إلى أن بنك سورية الدولي الإسلامي افتتح عام 2007 وله 25 فرعا ومكتبا في مختلف المناطق السورية.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency