حكومة الوفاق الليبية في طرابلس تعلن طرد مجموعات مسلحة والسيطرة على مقرها جنوب طرابلس بعد معارك عنيفة

طرابلس-سانا

أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبية في طرابلس أن القوات التابعة لها تمكنت من طرد مجموعات مسلحة والسيطرة على مقرها جنوب وسط طرابلس بعد معارك عنيفة استمرت ساعات استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة.

وقالت الشرطة التابعة للحكومة في بيان اليوم “إن العمليات الأمنية والعسكرية الجارية هي ضد مجموعات خارجة عن القانون كانت طوال الأشهر الماضية تزعزع الامن وتحرض على الفوضى وعدم الاستقرار فكان الواجب استئصالها ومحاربتها حتى تستقر العاصمة وينعم أهلها بالراحة والأمان”.

وبدأ الهجوم ليل الثلاثاء على محيط قصر الضيافة الذي يضم نحو عشر فيلات فاخرة ويستخدم مقرا لقيادة مجموعات موالية للرئيس السابق للحكومة غير المعترف بها خليفة الغويل الذي استبعد من السلطة في نيسان مع تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

كما أصيبت طرابلس بحالة من الشلل اليوم بسب المعارك المستمرة التي اندلعت في حي الأندلس وحي قرقارش السكنيين والتجاريين غرب العاصمة وأعلنت مديرية أمن طرابلس التابعة لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق أنها “تقوم والقوة المساندة لها بتطهير منطقة حي الاندلس الكبرى من الخارجين عن القانون ولن تتوقف حتى يتم طرد العابثين والمعرقلين عمل مراكز الشرطة والنجدة والمرور وبسط الأمن في المنطقة”.

وتنتشر عشرات الفصائل المسلحة في طرابلس التي تعاني انعداما مزمنا في الأمن منذ الغزو الأطلسي لليبيا عام 2011 حيث تتبع كل مجموعة إلى فصيل سياسي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نجاة وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية من محاولة اغتيال

طرابلس-سانا نجا وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا اليوم من محاولة اغتيال على …