وصول لقاحات تكفي لسبعة آلاف طفل إلى ريف دمشق

دمشق-سانا

أكد مدير صحة ريف دمشق الدكتور عبد الله العسلي وصول لقاحات تكفي لسبعة آلاف طفل مع فريق طبي متخصص إلى معضمية الشام بريف دمشق لتلقيح الأطفال تحت سن الخامسة.

وأوضح الدكتور العسلي أن المديرية تمكنت بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة الصحة العالمية من إيصال اللقاحات التي تشمل لقاحات مدرجة في برنامج التلقيح الوطني الروتيني ولقاح شلل الأطفال وذلك بالتزامن مع حملة التلقيح (تحت الوطنية) ضد شلل الأطفال والتي انطلقت في 31 آب الماضي وتستمر حتى نهاية اليوم الخميس.

وأشار الدكتور العسلي إلى أن فريقاً آخر سيصل اليوم إلى منطقة الغوطة الشرقية ومعه لقاحات تكفي لسبعة آلاف طفل مؤكداً أن المديرية تمكنت ومنذ بداية العام الحالي من تغطية مناطق المحافظة كافة بما فيها غير الآمنة باللقاحات والوصول إلى جميع الأطفال دون سن الخامسة.

يذكر أن وزارة الصحة أدخلت منتصف آب الماضي أربعة آلاف جرعة لقاح إلى معضمية الشام لتلقيح أطفال الأسر المقيمة فيها وتحصينهم من الأمراض الخطرة كما زودت مركزها الصحي في نهاية تموز الفائت بشحنة طبية وزنها 5 أطنان تتضمن أدوية أمراض مزمنة وشائعة وأدوية أطفال بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة الصحة العالمية.