ورشة عمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حول التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017

دمشق-سانا

ركزت ورشة العمل التي أقامتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم على شرح التعليمات التنفيذية لأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 المتضمن تثبيت المتعاقدين بموجب عقود سنوية لدى الجهات العامة من ذوي الشهداء وبرنامج تشغيل الخريجين الشباب.

وقدمت خلال محاور الورشة شرحا للتعليمات التنفيذية للمرسوم وآلية التنفيذ السليم لها بما يحقق تسهيل الإجراءات وتبسيطها وتأشير الصكوك التنفيذية للتثبيت من الجهاز المركز للرقابة المالية.

وبين معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ركان الإبراهيم بأن الغاية من الورشة شرح التعليمات التنفيذية لأحكام المرسوم والاتفاق على آلية محددة وواضحة لتوحيد النهج بخصوص إصدار صكوك التثبيت للعاملين المؤقتين المشمولين بأحكام المرسوم وإنجاز هذه الصكوك بالسرعة الممكنة بما يؤمن توفير حماية واستقرار العاملين بصدور صكوك تثبيتهم موضحا بأنه سيتم تعميم نماذج عن صكوك التثبيت لجميع الفئات على الجهات العامة للعمل والتي سيقوم الجهاز المركزي بإعدادها بهدف التخفيف من الروتين.

من جانبه لفت وكيل الجهاز المركزي للرقابة المالية أحمد الملحان إلى أن “قرار التثبيت لا يعتبر نافذا إلا من تاريخ تأشيرة الجهاز عليه” مبينا أن الجهاز على استعداد لتشكيل بعثات تفتيشية مهمتها تأشير الصكوك فور صدورها وبما يحفظ حقوق العاملين.

وأكد الملحان أنه سيتم اعتماد صك نموذجي مرفق مع الأوراق والثبوتيات المطلوبة وتعميمه على الجهات العامة لتوحيد النهج وتخفيف الورقيات مبينا أن التساؤلات التي لم يتم الإجابة عنها خلال الورشة ستقوم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بإعداد ردود توضيحية حولها باعتبارها الجهة التي أعدت التعليمات التنفيذية.

شارك بالورشة ممثلون عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والجهاز المركزي للرقابة المالية ومديرو الموارد البشرية والشؤون الإدارية ومحاسبو الإدارات ومديرو الشؤون المالية لدى الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات العامة إضافة إلى المديرين المختصين للتأشير لدى الجهاز المركزي للرقابة المالية.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أصدر في 15 من الشهر الجاري قرارا يتضمن التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 الذي يجيز تثبيت العاملين المؤقتين بموجب عقود سنوية من ذوي الشهداء وعقود تشغيل الشباب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency