تيلرسون: تكثيف الجهود لمحاربة تنظيم “داعش” وتقليص تدفق الإرهابيين إلى سورية والعراق

واشنطن-سانا

أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون “أن هدف المرحلة القادمة من محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي يكمن في تدمير التنظيم في منطقة الشرق الأوسط عبر القوة العسكرية” مشيرا إلى ضرورة تقليص تدفق الارهابيين إلى سورية والعراق.

وقال تيلرسون خلال اجتماع في واشنطن اليوم لأعضاء “التحالف” المزعوم الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الإرهاب “إن الولايات المتحدة ستركز على تنظيمي “داعش” والقاعدة في سورية وستعزز ضغطها عليهما من أجل إحلال الاستقرار وستشجع وقف إطلاق النار”.

وأضاف تيلرسون “نحن مستعدون لتكثيف الجهود لمحاربة “داعش” وعلينا تقليص تدفق المتطرفين والإرهابين إلى سورية والعراق” لافتا إلى “أن تصفية زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي ليست إلا مسألة وقت”.

وتقود الولايات المتحدة منذ أكثر من عامين تحالفا مزعوما تحت ذريعة محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي يضم الدول المتورطة أصلا بدعم الإرهاب في سورية والعراق كما انه تحالف غير قانوني لكونه لم يحصل على تأييد من مجلس الأمن الدولي وعملياته في سورية انتهاك للسيادة السورية لأنها تجري دون التنسيق مع الحكومة السورية لكن في الوقت ذاته تكبد هذا التنظيم الإرهابي خسائر فادحة بفعل الضربات التى يوجهها الجيش العربي السوري بدعم من القوات الروسية على مواقعه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كنعاني: تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ورئيس وزراء الكيان الصهيوني المعادية لإيران مثيرة للسخرية

طهران-سانا سخر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني من تصريحات وزير الخارجية الأمريكي ورئيس …