مسؤول أمني إيطالي: تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي يشكل تهديدا لأوروبا

روما-سانا

أكد مسؤول أمني إيطالي أن ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي يشكل تهديدا لأوروبا وأن الإرهابيين الذين يحملون جوازات سفر أوروبية يمثلون خطرا على إيطاليا.

وقال مسؤول سلطة أمن الجمهورية ماركو مينيتي اليوم في مقابلة مع صحيفة ميساغيرو الإيطالية: أن هناك إحتمالا لتحرك تنظيم “دولة العراق والشام” في أوروبا على الرغم من أننا لم نتلق تهديدا واضحا في الوقت الراهن فالتنظيم دولي تماما ويمتلك مكونا أوروبيا غير صغير أيضا فالأرقام الأوروبية تشير إلى أنهم يعدون بالآلاف وفي إيطاليا هناك عشرات منهم مشيرا إلى أن هؤلاء الإرهابيين قد يمثلون تهديدا جديدا إذا ما قرروا العودة إلى بلادهم.

وأضاف أن خيار تنظيم “دولة العراق والشام” بتنفيذ الإعدام بقطع رأس شخصين من قبل “جلاد” يتحدث الإنكليزية بطلاقة يمثل رسالة للقول “نحن وسطكم”.

وكان مايكل كولوم مدير جهاز المخابرات في كندا أكد مؤخرا أن الكنديين الذين يسافرون إلى الخارج للانضمام إلى تنظيمات إرهابية مثل ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي يمثلون تهديدا لدى عودتهم إلى البلاد وقد يستغلون اتصالاتهم في الخارج لإنشاء شبكات في كندا.

وتتزايد المخاوف في أوروبا في الوقت الراهن من مخاطر عودة الإرهابيين الأجانب الذين انضموا إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق إلى بلادهم وشن هجمات إرهابية على أراضيها ما أدى إلى حالة من التخبط والإستنفار الأمني في أنحاء أوروبا.