مؤتمر القدس لشباب فلسطين: القضية الفلسطينية ستبقى بوصلة الشباب العربي.. والمقاومة الخيار الوحيد لاستعادة الأرض والحقوق-فيديو

دمشق-سانا

ركز المشاركون في أعمال الدورة العاشرة من مؤتمر القدس لشباب فلسطين الذي أقامته اليوم هيئة العمل الشبابي والطلابي في جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية على مكانة المقاومة ومركزية القضية الفلسطينية فيها ودور الشباب في الصمود والتضحية في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

وبين المشاركون في أعمال المؤتمر الذي عقد على مدرج دار البعث بالمزة تحت عنوان “المقاومة جدوى مستمرة” أن انعقاد المؤتمر يعكس مدى التمسك بالقضية الفلسطينية لتبقى حية حاضرة في وعي وضمير وعقول الأحرار في العالم أجمع لافتين إلى ضرورة العمل على نشر ثقافة المقاومة والممانعة بين الشباب الفلسطيني لمواجهة المخططات والأجندات الاستعمارية الهادفة إلى تضليل عقول الشباب العربي وتشتيته بغية بث الفتنة بين صفوف أبناء المجتمع الواحد خدمة للمخطط الاستيطاني الصهيوني في المنطقة.

وأشار المشاركون إلى أن القضية الفلسطينية ستبقى بوصلة الشباب العربي على الدوام وأن المقاومة هي الخيار الوحيد لاستعادة الأرض والحقوق مؤكدين أن استهداف سورية يأتي في سياق المخططات التآمرية على المنطقة وتصفية القضية الفلسطينية وانهاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

وفي كلمة له خلال افتتاح أعمال المؤتمر دعا ممثل السفارة الإيرانية في دمشق مصطفى نجاريان إلى دعم الشعب الفلسطيني بما يضمن استمرار المقاومة حتى تحقق أهدافها بإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس مؤكدا أن انتصار سورية في معركتها ضد الإرهاب هو انتصار لكل شعوب المنطقة وهزيمة للمخطط الصهيوني فيها.

بدوره اعتبر رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية الدكتور محمد البحيصي أن للشباب دورا كبيرا في استمرار وديمومة شعلة النضال الفلسطيني مؤكدا ضرورة تعزيز ثقافة المقاومة لدى الأجيال الشابة والناشئة لتحقق الأهداف بعودة الحقوق إلى أصحابها.

بدوره أكد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية خالد عبد المجيد أن المقاومة أعادت للقضية الفلسطينية “سطوعها ونقاءها” بعدما تآمرت عليها القوى الرجعية مشيرا إلى أن الشباب الفلسطيني يستمد قوته وصموده في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي من انتصار سورية وصمودها في مواجهة المؤامرة الكونية ضدها.

ورأى رئيس ملتقى القدس العالمي لشباب فلسطين الدكتور نضال حماد أن القضية الفلسطينية ستبقى “قبلة الأحرار في العالم” مشيرا إلى الدور الفكري والثقافي للشباب في استنهاض المشروع القومي الموحد بمواجهة المخطط الصهيوني وأدواته في المنطقة.

شارك في المؤتمر عدد من ممثلي فصائل تحالف القوى الفلسطينية وعدد من الفعاليات النقابية والمهنية السورية والفلسطينية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مؤتمر القدس لشباب فلسطين: استمرار الدفاع عن القضية الفلسطينية حتى التحرير والعودة

دمشق-سانا أكد المشاركون في أعمال الدورة الـ 17 من مؤتمر القدس لشباب فلسطين استمرار شباب …