سلطات الاحتلال تؤجل محاكمة عميد الأسرى السوريين والعرب صدقي المقت

القنيطرة-سانا

استكمالا لممارساتها العنصرية بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل أجلت ما يسمى” المحكمة العسكرية” لسلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم جلسة محاكمة عميد الأسرى السوريين والعرب في سجون الاحتلال المناضل صدقي سليمان المقت إلى السادس عشر من أيار القادم.

وفي اتصال هاتفي مع مكتب سانا بالقنيطرة أوضح الأسير المحرر بشر المقت شقيق المناضل صدقي أن سلطات السجون الصهيونية منعتهم من زيارة الأسير صدقي وأجرت الجلسة بسرية تامة مؤكدا أن سياسة المماطلة والكذب والمراوغة التي تتعمدها المحكمة العنصرية الصهيونية بحق الأسرى لن تثني من عزيمتهم على مواصلة طريق الكفاح ومواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة العربية مجددا تمسك أبناء الجولان بهويتهم وانتمائهم للوطن الأم سورية رغم الممارسات العنصرية والعدوانية للاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وشدد بشر على أن النصر على الإرهاب وربيبته الصهيونية العالمية بات واقعا ملموسا بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري والصمود الاسطوري للشعب السوري والقيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد وأن العلم السوري سيرفع فوق تراب الجولان المحتل.

وأصدرت لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بيانا تلقت سانا نسخة منه أدانت فيه قرار التأجيل التعسفي
وغير القانوني بحق عميد الأسرى السوريين والعرب المناضل صدقي المقت.

وشجب البيان بأشد العبارات سياسة المراوغة والخداع التي تنتهجها المحكمة الصهيونية بالتأجيل المتعمد لعشرات المرات والذي يتنافى مع جميع الأعراف والقوانين الدولية.

كما حيا البيان صمود أسرانا الأبطال متحدين بإرادتهم الفولاذية قهر وجبروت سلطات الاحتلال.

وطالب البيان المنظمات الإنسانية والدولية بالضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عن كل الأسرى والمعتقلين من أبناء الجولان العربي
السوري المحتل.

محافظ القنيطرة احمد شيخ عبد القادر وفي تصريح لمراسل سانا شجب قرار المحكمة الصهيونية واصفا إياه بالجائر والظالم ويهدف إلى النيل من معنويات الأسير البطل صدقي المقت الذي أثبت أن المقاومة حق مشروع في مواجهة الاحتلال وهي الطريق الوحيد الذي تفهمه وتدركه السلطات الإسرائيلية.

وأكد المحافظ أن الحرية للمناضل المقت قادمة لا ريب فيها وقال “كما تحرر أسرانا الأبطال من قبل وكان آخرهم تحرير الأسير الدكتور اياد
الجوهري أمس سنحتفل قريبا بالإفراج عن المناضل صدقي المقت”.

رئيس لجنة دعم الأسرى الأسير المحرر علي اليونس أدان في تصريح مماثل قرار التمديد واصفا إياه بالتعسفي والعنصري والكيدي الهادف للنيل من عزيمة ومعنويات الأسير المقت الذي يواجه السجان بالصبر والصمود والتحدي والعزيمة الحديدية.

ودعا اليونس منظمات المجتمع الدولي إلى ممارسة دورها الإنساني والقانوني لإرغام سلطات الكيان الصهيوني على الإفراج الفوري عن كل الأسرى السوريين من أبناء الجولان المحتل.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت في شهر آب عام 2012 عن عميد الأسرى السوريين في سجونها صدقي المقت بعد 27 عاما قضاها في غياهب معتقلات الاحتلال لتعيد اعتقاله في ال 25 من شباط من العام 2015 بعد اقتحام منزل عائلته والعبث بمحتوياته وتخريبها ومصادرة ما فيه من أجهزة وهواتف خلوية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأسرى الفلسطينيون يعلقون خطوة الإضراب عن الطعام بعد رضوخ سلطات الاحتلال لمطالبهم

القدس المحتلة-سانا علق الأسرى الفلسطينيون في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم خطوة الإضراب