مجلس محافظة دمشق: الإسراع بإحداث مركز جباية كهرباء في حي الورود ومتابعة تجاوزات الأكشاك

دمشق-سانا

طالب مجلس محافظة دمشق في جلسته الثالثة للدورة العادية الثانية لهذا العام بضرورة الإسراع بإحداث مركز جباية كهرباء في حي الورود ومركز طوارىء في منطقة السيدة عائشة ومتابعة تجاوزات الأكشاك في مدينة دمشق وضبطها.

وأكد أعضاء المجلس أهمية حضور درويات التحقيق إلى مكان حادث السيارة وإجراء الضبط اللازم بدلا من إحضار السيارة إلى مقر فرع المرور وفتح الطريق العام الواصل بين تنظيم كفرسوسة والساحة وتنظيم عملية الدخول والخروج للسيارات في كازية كفرسوسة اضافة لتنظيم خط سرافيس كفرسوسة وايجاد مواقف رسمية له وضبط الإشغالات المخالفة لورشات إصلاح السيارات على رصيف ملعب تشرين.

وفي إطار رده على تساؤلات وطروحات أعضاء المجلس أكد العقيد عبد الجواد عوض معاون رئيس فرع المرور انه تم تنظيم نحو 1500 ضبط غيابي للسيارات المركونة على رصيف ملعب تشرين في منطقة كفرسوسة وتم حجز عدد من السيارات المخالفة.

إلى ذلك اوضح عضو المكتب التنفيذي للشؤون المالية فيصل سرور أنه تمت مصادرة أكثر من 200 كريكو من رصيف ملعب تشرين إضافة لعدد كبير من صناديق العدة وتم إعداد نموذج محدد للأكشاك ضمن مدينة دمشق سيتم تنفيذه قريبا.

عضو المكتب التنفيذي لشؤون النقل والمواصلات هيثم ميداني كشف أن المحافظة صدقت على قرار لجنة السير الذي ينظم خط سير كفرسوسة وفتحت باب تسجيل السرافيس عليه في حين أوضح معاون مدير مياه دمشق وريفها المهندس عصام الطباع أن المياه أمنت إلى منطقة عش الورور بشكل يومي من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا.

وبشأن وضع الكهرباء أكد مدير كهرباء دمشق المهندس نور الدين أبو غرة أن العمل جار لتجهيز مكتب طوارىء الميدان الجديد ورفده بالعناصر اللازمة
لمعالجة الأعمال والإشكالات الطارئة في المنطقة متوقعا وضعه في الخدمة خلال شهر نيسان القادم بينما تمت المباشرة بالأعمال في محطة مزة 86 النقالة وستوضع في الخدمة فور الانتهاء من التجهيزات اللازمة لها.

وفي ختام الجلسة أكد رئيس المجلس المهندس عادل العلبي ضرورة بذل الجهود اللازمة لتسهيل أعمال المواطنين وتأمين احتياجاتهم حسب المستطاع في ظل الظروف الحالية.

وناقش المجلس تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة مع ما يتعلق بها من تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون.

ويختتم المجلس جلساته غدا بمناقشة قضايا التموين والتجارة الداخلية والصناعة وتقرير اللجنة الاقتصادية ولجنة الخدمات والمرافق إضافة للصحة والدفاع المدني.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة دمشق يوافق على إعلان المخطط التنظيمي الجديد لجوبر والمناطق المحيطة بها

دمشق-سانا وافق مجلس محافظة دمشق خلال جلسته اليوم على تقرير لجنة الإنشاء والتعمير المتضمن إعلان …