كليشيدار اوغلو: اردوغان كذب على الشعب التركي فيما يتعلق بمحاولة الانقلاب

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليشيدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان كذب على الشعب التركي فيما يتعلق بمحاولة الانقلاب في تموز الماضي.

وقال كليشيدار اوغلو لرؤساء تحرير الصحف ومحطات التلفزيون الخاصة باستطنبول.. إن “أردوغان كان على علم مسبق بهذه المحاولة التي كان مخطط لها أن تكون فاشلة” متسائلا هل شهد العالم انقلابا قام به منفذوه في الساعة التاسعة مساء وهل من عاقل يصدق ما قاله اردوغان إنه علم بمحاولة الانقلاب من زوج شقيقته وليس من رئيس مخابراته”.

وأضاف كليشيدار أوغلو.. “لدينا ما يكفي من الوثائق التي تثبت بأن محاولة الانقلاب كانت مدبرة مسبقا وأن ما لا يقل عن80 إلى90 بالمئة من قيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا حاليا لهم علاقة بفتح الله غولن المتهم بمحاولة الانقلاب”.

وأوضح كليشيدار أوغلو أن أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية استغلا موضوع الانقلاب للتأثير على أنصاره واتباعه لاقناعهم بضرورة تأييد التعديلات الدستورية وقال.. “على الجميع أن يعي جيدا أن ما يهم أردوغان ليس الديمقراطية ومستقبل تركيا بل إحكام سيطرته على جميع مرافق وأجهزة الدولة وخاصة القضاء والأمن حتى يتسنى له التخلص من جميع معارضيه وبالتالي أن يحكم تركيا بمفرده ودون أن يخطر على باله أن ذلك سيؤدي إلى دمار البلاد”.

ويشن نظام اردوغان حملة قمعية واسعة فى مختلف أنحاء تركيا متذرعا بمحاولة الانقلاب بهدف التخلص من كل مناهضى سياساته قام خلالها باعتقال وإقالة آلاف العسكريين ومسؤولي الشرطة ورجال القضاء وتسريح عشرات الآلاف من العاملين فى مختلف المؤسسات التركية وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام وصولا إلى فرض حالة الطوارئ في البلاد حيث أقر وزير داخلية النظام التركي سليمان صويلو أمس باعتقال أكثر من 113 ألف شخص منذ محاولة الانقلاب التي جرت فى تركيا منتصف تموز الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كليتشدار أوغلو: أردوغان يرسل أموالاً إلى الخارج استعداداً للهروب

أنقرة-سانا كشف رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب …