مندوب الكنيسة الإنجيلية المشيخية الأمريكية إلى الأمم المتحدة: نقف مع سورية وشعبها ونؤكد دعمنا في مرحلة إعادة الإعمار

حمص-سانا

بحث محافظ حمص طلال البرازي مع وفد الكنيسة الإنجيلية المشيخية الأمريكية برئاسة القسيسة الدكتورة جين ادمستون سبل استمرار الدعم المقدم من الكنيسة للمجتمع المحلي بالمحافظة.

وأكد المحافظ ضرورة رفع العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة على سورية لافتا إلى أن سورية ستتجاوز الأزمة وأن المرحلة القادمة هي للإعمار والاستثمار رغم العقوبات المفروضة على الشعب السوري.

وأشار إلى أن سورية تعاني اليوم من الإرهاب ومن الفكر التكفيري الذي لا ينجو منه أحد بالعالم.

وفي تصريح صحفي عقب الاجتماع نوهت القسيسة ادمستون بالعلاقات الطيبة التي تربط الكنيسة الإنجيلية المشيخية في أمريكا بالكثير من الكنائس في سورية ووجود مكاتب متخصصة في إدارة الكوارث والإغاثة تتبع للكنيسة في سورية تهتم بتقديم الدعم لأصحاب المنازل المدمرة جراء الاعتداءات الإرهابية معربة عن أملها بأن يحل السلام والمحبة على سورية وشعبها.

بدوره لفت رايان سميث مندوب الكنيسة الإنجيلية إلى الأمم المتحدة إلى أن الرسالة التي سيحملها إلى الشعب الأمريكي بأن الشعب السوري ينشد السلام قائلا.. اننا “نقف بشدة مع الشعب السوري وقد يكون موقفنا مختلفا عن الإدارات والحكومات الأمريكية” مؤكدا دعم الكنيسة للشعب السوري في إعادة البناء والإعمار.

من جهتها بينت القسيسة الدكتورة لوري كراوس مديرة مكتب الإغاثة في الكنيسة الإنجيلية المشيخية أن الكنيسة ساهمت في تأهيل 43 من البيوت المدمرة جراء الإرهاب في حمص مشيرة إلى أن سورية تضم آلاف الكنائس والمساجد وإن “الشعب السوري مؤمن بالحياة ويريد السلام والأمان والتطور”.

حضر اللقاء القس مفيد قره جولي رئيس الكنيسة الإنجيلية المشيخية بحمص.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency