خدمات منوعة يوفرها تطبيق “مدني اب” لطلاب الهندسة المدنية بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا

منصة الكترونية متكاملة من الخدمات والمعلومات يوفرها تطبيق  “مدني اب” الذي صممه وأطلق فكرته مجموعة من طلاب كلية الهندسة المدنية بجامعة تشرين لتأمين المحاضرات لمختلف السنوات الدراسية وتعميم نتائج المواد لكل فصل دراسي وإيصالها لأقرانهم من الطلاب عبر هواتفهم الذكية كواحدة من أسهل وأكثر الأدوات والتقنيات انتشارا في الأوساط الشبابية.

التطبيق الذي انطلق منذ أربعة أشهر يعتبر الأول من نوعه على مستوى جامعة تشرين على حد تعبير أعضاء الفريق القائم على تصميمه حيث أكد الأعضاء أن بإمكان الطلاب تحميل التطبيق على هواتفهم الذكية والذي يتضمن أيضا نشر إعلانات الكلية وفعالياتها المختلفة بالإضافة لفعاليات فنية ورياضية خاصة بالطلاب مشيرين الى أن الأخبار تصل للمشتركين على شكل إشعارات تنبههم لكل جديد.

فريق العمل المشرف على تفعيل التطبيق ورفده بكل جديد يتكون من 12 عضو هيئة إدارية من الاتحاد الوطني لطلبة سورية الجهة التي قدمت الدعم الكامل للتطبيق و 5 منسقين بالإضافة الى أكثر من ثلاثين طالبا تطوعوا لكتابة المحاضرات الى جانب عدد من المدرسين المشرفين وكل ذلك لإنجاح الفكرة التي قام على برمجتها الشاب علي صالح وهو طالب في الكلية لديه مهارات برمجية استثمرها لدراسة المشروع وإخراجه بأفضل صيغة برمجية ممكنة.

وقال علي في حديثه لنشرة سانا الشبابية أن دراسة فكرة المشروع والتحضير لها استغرق عاما ونصف العام ويقدم العديد من الميزات التي تخدم طلاب كلية الهندسة معربا عن طموحه بأن يتوسع المشروع ليشمل كليات أخرى.

من ناحيته رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة تشرين يوسف شاهين أكد أن “أهمية هذا التطبيق تأتي من سهولة تعاطي الطلاب معه وهو يؤمن المحاضرات لطلاب الهندسة من خلال هواتفهم الذكية ما يوفر عليهم الوقت والجهد ويقيهم من الاستغلال الذي يتعرضون له من مكاتب ومراكز التصوير التي تفرض أسعار بيع باهظة تثقل كاهل الطلبة على مدار العام”.

وأضاف شاهين أن “الاتحاد دعم المشروع من خلال حجز سيرفر للتطبيق في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ودفع تكاليف الحجز ليكون مجانيا للطلبة وهو أمر يندرج ضمن اهتمامات الاتحاد بدفع مسيرة الطلاب العلمية ورفد الأفكار الإبداعية المشابهة لهذا التطبيق”.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

في جامعة تشرين… المعهد العالي لبحوث البيئة يعقد مؤتمره السنوي

اللاذقية-سانا بمناسبة يوم البيئة العالمي، أقام المعهد العالي لبحوث البيئة بجامعة تشرين اليوم مؤتمره السنوي